الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير المالية يبرر ضريبة الدمغة: "الطبقة الوسطى لا تأكل جمبري ولا استاكوزا ولا كافيار"

الرئيس نيوز

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مشروع القانون الوارد من الحكومة هدفه زيادة الموارد المالية للدولة، قائلا إن "هذه الزيادات لدعم الفلاح وتخفيض أسعار البذور والتقاوي وتحسين مستويات أساتذة الجامعات".

وتابع معيط خلال جلسة مناقشة مشروع قانون ضريبة الدمغة في مجلس النواب، إن مشروع القانون يتضمن زيادة إضافية 1% بزيادة ضريبة الدمغة النسبية المقررة على أقساط ومقابل التأمين ، وزيادة 50 جنيه فقط لتصبح 100 جنيه بدلا من 50 جنيه علي مغادرة البلاد مع إعفاء سائقي سيارات نقل الركاب والبضائع العمومية المصريين والأجانب والعاملين على خطوط أو شاحنات تعتاد عبور حدود جمهورية مصر العربية.

كما أن القانون تضمن زيادة على زجاجات الخمر من 2% إلى 3%، و10% من قيمة الفاتورة الجمركية علي السالمون والجمبري وأسماك الأنشوجة والكافيار والفواكهه المستوردة.

وأضاف معيط: "انا كنت فاكر إني بجيب ده علشان أديها للفلاح اللي بيزرع القمح واعفي البذور والتقاوي والاعلاف من الزيادات المستمرة، وتحسين مستويات أساتذة الجامعات، والطبقة الوسطي لا تأكل جمبري ولا استاكوزا ولا كافيار، وتحتاج لتحسين دخولها لذلك بنقدم سنويا مشروعات قوانين للزيادة".