الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

مفاجأة.. خبير قانون: عقوبة المتهمين في قضية "التسريب المفبرك" تصل للإعدام شنقًا

الرئيس نيوز


أوضح المحامي والخبير القانوني أيمن محفوظ، الاتهامات التي ستوجهها نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين في قضية التسريب الصوتي المفبرك.

وكشف وزارة الداخلية قيام المنابر الإعلامية التابعة للتنظيم بالترويج لمحادثة هاتفية بين شخص يدعى أنه اللواء، فاروق القاضي مع سيدة تدعى، ميرفت محمد ادعت أنها مستشارة برئاسة الجمهورية ... واتفاقهما على قيام المذكور من خلال علاقاته المتشعبة بالعديد من المسئولين بالدولة بتسهيل حصولها وبعض المرتبطين بها على عقود لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التي تقوم الدولة بإنشائها في مختلف المجالات .. وذلك بغرض تحقيق ربح مادي للمذكورة.

ومن خلال تحريات قطاع الأمن الوطني لكشف ملابسات المحادثة الهاتفية المشار إليها وضبط المتحدثين خلالها .. حيث تبين أن الأول يدعى، حنفي عبدالرازق السيد محمـد ("61" عام – عاطل – يقيم بمحافظة القاهرة – مسجل خطر جرائم نصب وسبق اتهامه والحكم عليه في عدد "٢٢" قضية متنوعة "نصب ، قتل خطأ ، تنقيب عن آثار") .. والثانية تُدعى / ميرفت محمد على أحمد البدوي (٥٢ عام – حاصلة على لسانس حقوق – تقيم بمحافظة الإسكندرية).


وأكد محفوظ أن مجموعة من الاتهامات ستطول أصحاب التسريب المفبرك الذين تم القبض عليهم، واعترفوا بارتكاب جرائمهم.

وتابع:" المتهم الأول ادعي أنه موظف كبير بالدولة وادعي انه صاحب نفوذ للنصب علي المواطنين، والذي قام بتسجيل المحادثـة الهاتفيـة المشـار إليها لترويجهـا فـي أوسـاط المحيطـين به وبثها لمجتمـع رجال الأعمال سعياً لإكساب ذاته الزخم الكافي وإيهام الآخرين بتعدد علاقاتـه بمختلف المسئولين بالدولـة وقدرتـه علـى إسـناد عقـود لتنفيـذ بعض المشروعات الكبرى بالبلاد لأي شخص، وذلك في إطـار أعمال النصـب والاحتيال التي يضطلع بها. 

وأكد محفوظ أن النيابة ستوجه لمتهمين الأول والثاني تهم منها: نشر أخبار كاذبه هدفها الاضرار بالمصلحة القومية، وتلك الاتهامات قد تصل به وكذلك السيدة الأخري التي ادعت انها في منصب حساس بالدولة بهدف النصب ولكن تعدت الخطورة الاجرامية للأفعال الجناة إلي الاضرار بالأمن القومي المصري. فانهما يواجهان مجموعه من الاتهامات سالفة البيان قد تصل بهم الي الإعدام أو السجن المؤبد.
 
اما المتهم. الثالث الذي تواصل مع عبدالله الشريف وامده بالمحادثة فانه يواجه العقوبات الواردة في
المادة 78  عقوبات وما تلاها من مواد والتي تنص على أن " كل من طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ ولو بالواسطة من دولة أجنبية أو ممن يعملون لمصلحتها اي منفعة مادية بهدف الحصول علي ما يضر بالأمن القومي أو اضعاف الروح المعنوية للجيش أو الشعب او محاولة قلب نظام الحكم، ويتشارك معه عبد الله الشريف  في كل تلك الجرائم ويواجه ذات العقوبات التي ستترواح من السجن المؤبد الي الإعدام.

Advertisements
Advertisements