الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكري: ناقشنا مع أشقاء الخليج ملف المياه والقوات الأجنبية في ليبيا

الرئيس نيوز

أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، أن العلاقة بين جمهورية مصر العربية ودول مجلس التعاون الخليجي علاقة وثيقة، لافتا أن التشاور والتنسيق بين الطرفين له أهميته.

وقال شكري في مداخلة هاتفية خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "آلية التعاون مع المجلس يتم على مستوى وزير الخارجية المصري ووزراء الخارجية في دول مجلس التعاون".

وأضاف: "تحدثنا في كافة الموضوعات الإقليمية الهامة مثل ليبيا وسوريا واليمن وتحقيق الاستقرار والتعاون الاقتصادي وسد النهضة والأوضاع في إثيوبيا والسودان".

وتابع: "وضعنا تصور للتعاون في المستقبل وتناولنا أيضا الأوضاع في أفغانستان والإرهاب وسوف يتم التنسيق لضمان دورية الاجتماعات على المستوى الوزاري والمسؤولين وسوف نستقبل أمين عام مجلس التعاون للتوقيع على الألية لهذا التعاون".

وأكمل: "الأمن القومي العربي كل لا يتجزأ وكلها مكون لأمن واحد ترتبط شعوب المنطقة بالروابط التاريخية وانتمائها إلى المنطقة العربية والحفاظ على الأمن القومي العربي مسؤولية لدولها تقيم علاقات مع خارج العالم العربي على مستوى التعاون والاحترام".

وأوضح: "كل المداخلات التي تمت من الوزراء كانت تركز على الحفاظ على المصالح المائية المصرية ومؤازرة دول مجلس التعاون لمصر في الدفاع عن مصالحها المائية والتوصل لاتفاق قانوني ملزم".

واختتم: "من ضمن الموضوعات المتوافق عليها ضرورة عقد الانتخابات الليبية في موعدها وإقامة انتخابات نزيهة وخروج القوات الأجنبية بحيث يعود الاستقرار إلى البلاد".