الجمعة 28 يناير 2022 الموافق 25 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بصفقتين كبيرتين.. الإماراتيون يتوسعون في سوق العقارات المصرية

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 01:56 م
الرئيس نيوز
طباعة
شهدت السوق العقارية في مصر خلال اليومين الماضيين أهم الصفقات المبرمة مع شركات إماراتية خلال العام الجاري.

ونفذت شركة الدار الإماراتية استحواذا على 85.8% من أسهم شركة سوديك العقارية.

وتعتبر شركة سوديك إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، وتمتد مسيرتها إلى أكثر من 25 عاماً من الخبرة في قطاع العقارات المصري وتقدم سوديك باقة واسعة من المشروعات العقارية.

وتعتبر شركة الدار العقارية مؤسسة رائدة متخصصة في تطوير وإدارة والاستثمار في العقارات في دولة الإمارات، وهي مسؤولة عن تطوير العقارات السكنية والتجارية ومتاجر التجزئة، فضلاً عن الوجهات الترفيهية في أبو ظبي.

وتمتلك الشركة مجموعة متنوعة من المشروعات التجارية، ومن بينها إدارة المشروعات القائمة على الرسوم، وإدارة الأصول والمرافق، والضيافة، والتعليم

يأتي هذا في الوقت الذى أعلن فيه المهندس نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة “أورا ديفلوبرز”، تفاصيل الصفقة الاستثمارية مع شركة شيميرا أبوظبي بقيمة 100 مليون دولار.

وستسهم “شيميرا” بموجب هذه الصفقة في زيادة رأس مال شركة “جيميناي جلوبال ديفلوبمنت إيجيبت” مقابل الحصول على حصة أقلية كبيرة فيها.

ونجحت شركة “أورا ديفلوبرز” في تشغيل عقارات العلامات التجارية الرائدة مثل “زد الشيخ زايد”، و”زد إيست”، و”بيراميد هيلز”، ومشروع “سيلفرساندز” الذي تمّ إطلاقه مؤخراً على الساحل الشمالي في مصر.

وقال مصدر مسئول بهيئة الاستثمار في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" إن السوق العقارية بصورة خاصة تشهد جذب كبير للمستثمرين الخليجين خاصة الإماراتيين والسعوديين وهو ما يعكس نجاح خطة الدولة للتنمية العقارية.

وأضاف المصدر أن قطاع التطوير العقاري يشهد تزايد كبير في الطلب حيث يعتبر استثمار آمن ومربح وفقا لثقافة المصريين ان العقار مخزن للقيمة.

وتابع المصدر أن الدعم الكبير الذى يوليه القطاع المصرفي للمستثمرين مغرى للمستثمرين في ظل وجود بنية تحتية قوية قامت الدولة بتنفيذها.
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads