الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل اتفاق استغلال مجمع التحرير

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة هالة السعيد؛ وزيرة التخطيط، أن هناك خطة عمل لتطوير مجمع التحرير منذ فترة، موضحة أن هناك جهات استشارية ساعدت في تحديد الاستخدام الأمثل للمبني.

وقالت السعيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "تم اختيار التحالف الأمريكي لتطوير ميدان التحرير لأن لهم خبرة طويلة في هذا المجال والمبني سوف يستخدم كجزء فندقي وجزء شقق فندقية وجزء إداري وجزء تجاري".

وأضافت: "سوف يكون المبني متعدد الأغراض وسوف يستغل السطح بشكل جيد والتحالف له خبرة كبيرة في إدارة مثل هذه المباني ولديهم مباني معروفة في الولايات المتحدة وبالتحديد في شيكاغو".

وتابع: "الشركات الثلاثة تقدمت معا كتحالف ويعملون معا منذ التسعينات ويقومون بالتطوير في المباني المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا".

وأكملت: "مصر دخلت في شراكة مع التحالف بالمبني والأرض والشركات سوف تتقدم بالاستثمارات التي ستصل إلى 3.5 مليار جنيه وهم تقدموا بتفاصيل فنية عالية الجودة بداية من المدخل وحتى الأسطح والمبني يجب أن يكون أيقوني مميز وهم كانوا أعلى من التحالفات الكبرى".

واختتمت: "من المفترض أن ينتهي العمل خلال 24 شهر بداية من استلام المبني والتحالف يدخل مصر ومنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى وهم متحمسين ويريدون العمل في مجالات أكبر".