الجمعة 28 يناير 2022 الموافق 25 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"نوة قاسم".. ارتفاع الأمواج 5 أمتار والرمال وصلت طريق الكورنيش بالإسكندرية

السبت 04/ديسمبر/2021 - 09:23 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ أن المحافظة بدأت الدخول في نوة القاسم وهي معروفة أنه تأتي بعد نوة المكنسة بعشرة أيام وشاهدنا تأثير النوة وكميات الأمطار الكبيرة التي سقطت طوال أربعة أيام.

وقال الشريف في مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "كافة الشوارع الرئيسية تم تصريف المياه منها خلال ساعات وفي الشوارع الجانبية تم تصريف المياه خلال 48 ساعة".

وأضاف: "نوة القاسم في الغالب تأتي في الرابع من ديسمبر ولكن المواعيد تغيرت في الفترة الأخيرة بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري والتي جعلت المياه أكثر غزارة وسرعة الرياح وصلت إلى 65 كم في الساعة".

وتابع: "الموج أرتفع من 2.5 متر إلى 5 أمتار أول أمس وهو يسبب مشكلة على الكورنيش حيث تلقي المياه الرمال على الطريق في الشارع الرئيسي وهو ما يؤدي لتعطيل حركة السيارات؛ تصريف المياه أمر سهل ولكن المشكلة في الرمال التي نقوم بنقلها بمجموعة من اللوادر الصغيرة".

وأكمل: "اليوم لم تكن هناك أي مشكلة والاستعدادات كاملة منذ 3 شهور ولدينا أسطول نستخدمه بشكل جيد ولكن حين تتراكم المياه يكون الامر رغما عنا؛ لدينا 40 سنة من العشوائيات وآلاف الأبراج التي أثرت على شبكة الصرف؛ بجانب الكثافة السكانية".

وأوضح: "ألاف الأبراج التي وصلت إلى 20 دور وقامت بعمل توصيلات غير شرعية على الصرف الصحي؛ وتجديد الشبكة سوف يحدث على مراحل وبشكل محدد".

وواصل: "سيكون هناك أمطار خفيفة بعد ساعتين وسوف تزيد غدا من خفيفة إلى متوسط وسرعة الرياح ستكون 55-60 كم في الساعة وارتفاع الأمواج سوف يصل إلى 2.5-3.5 تقريبا وسوف تستمر غدا طوال اليوم والأرصاد سوف تبلغنا ما الذي سيحدث في اليوم التالي".

واختتم: "سيتم تعطيل المدارس غدا بسبب الامطار لإفراغ الشوارع لسيارات الصرف التي تنقل الأمطار أما الجامعات فالامر يعود إلى السيد رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads