الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

آخر موعد لتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي شهر ديسمبر 2021

عداد الغاز المنزلي
عداد الغاز المنزلي

يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن آخر موعد لتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي شهر ديسمبر 2021، لمعرفة قيمة الأموال المستحقة عليهم مقابل استهلاك تلك الخدمة، دون الحاجة إلى الانتظار للمحصل.

وفي نفس السياق، تقدم شركات الغاز الطبيعي، إمكانية الاستعلام عن قيمة فاتورة الغاز من خلال الموقع الإلكتروني للشركة، بالإضافة إلى إمكانية سداد كافة الفواتير من المنزل إلكترونياً، وذلك في إطار ميكنة الخدمات والتحول الرقمي الذي تسعى إليه الدولة المصرية.

آخر موعد لتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي شهر ديسمبر 2021

ومن جانبها، وأعلنت شركة الخدمات البترولية "بتروتريد" التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، أن يوم 15 من كل شهر، هو أخر يوم لتسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي.

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز 2021:

١_يتم تسجيل الدخول لموقع تسجيل قراءة الغاز “بتروتريد” من خلال الرابط التالي: http://petroapp.com.eg:6060/jsf/f?p=106:1

٢– اضغط على تسجيل قراءة الغاز

٣– اختار المحافظة والمنطقة التابع لها

٤– أدخل البيانات المطلوبة وهي رقم الشقة والعمارة والرقم الفرعي والقطاع المكتوب فى إيصال غاز سابق.

٥– اكتب الأرقام الموجودة في الصندوق الأسود.

٦– الضغط على تسجيل القراءة.

٧– يرجى الانتظار حتى تظهر رسالة تم تسجيل قراءتك بنجاح.

كما يمكن للمواطنين تسجيل قراءة عداد الغاز، من خلال الاتصال ب1122 من أي هاتف محمول، أو عبر الخدمة الصوتية المسجلة من خلال 5727 من أي موبايل، أو من خلال 09000727 بالهاتف الأرضي، من خلال أي فرع بالمحافظات.

الجدير بالذكر أن الفترة الأخيرة شهدت نجاحات كبرى في قطاع البترول، خاصة المتعلقة بالخطة القومية الطموحة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمصانع والأنشطة التجارية والمنزلية، وإحلالها محل البوتاجاز الذي ما زالت الدولة حالياً تدعم أسعاره منذ بدء النشاط في ثمانينيات القرن الماضي حتى الآن.

ويعد عدد الوحدات، التي تم توصيلها بالغاز في 7 سنوات (2013 – 2020) بلغ 5.6 مليون وحدة مقابل 5.5 مليون وحدة في الـ30 سنة (منذ 1980 حتى 2013)، ليصل إجمالي الوحدات السكنية التي تم توصيلها منذ بدء النشاط حتى يونيو 2020 حوالي 11.2 مليون وحدة سكنية، بالإضافة إلى التوسع في توصيل الغاز للمصانع والمنشآت التجارية.