الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على الفئات العمرية المسموح لها بالعمرة بعد قرار السعودية فتح السفر المباشر

الرئيس نيوز


كشف مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، الفئات العمرية المسموح لها بـ أداء مناسك العمرة، بعدما قررت المملكة العربية السعودية، استقبال القادمين من مصر عبر السفر المباشر.

وقال  عضو غرفة شركات السياحة، إن  فئات العمرة المسموح لها بالسفر إلى المملكة، هي كل الفئات ماعدا الأقل من 18 عامًا.

وتابع أن شركات السياحة، تناشد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لإصدار ضوابط العمرة حتى يتم الموسم للجميع، مضيفًا: نتمنى أن لا يثقل الوزير على كاهل الشركات السياحية، بمطالبات مالية حسب خطاب العمرة.

وسبق وقال مصدر مسئول بغرفة شركات السياحة، إن الغرفة تواصلت مع وزارة الحج بالسعودية؛ للاتفاق على عِدة شُروط قبل بداية موسم العمرة بالنسبة لمصر، وذلك لتحديد موقف الشركات السياحية بعد إعلان المملكة استئناف العمرة.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، يوم الأحد الماضي، اشتراطات إصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج المملكة، بينهم المصريون.

وتشمل اشتراطات السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، من الدول المسموح السفر منها إلى السعودية، ما يلي:

1- معتمرو الخارج المسافرون إلى السعودية بتأشيرة عمرة والمحصنون بجرعات اللقاح المعتمد في المملكة، يُسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي.

2- معتمرو الخارج المسافرون إلى السعودية بتأشيرة عمرة، والمحصنون بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية:
يُطبّق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من الحجر المؤسسي يتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR سلبية ليتوجهوا مباشرة بعد ذلك لأداء مناسك العمرة.