الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ماهي جائزة «القدم الذهبية» التي حصل عليها محمد صلاح ؟

الرئيس نيوز

تصدر محمد صلاح محركات البحث على جوجل، بعد تتويجه بجائزة «القدم الذهبية» من إمارة موناكو الفرنسية، وتسلمت ماجي صادق، زوجة محمد صلاح، الجائزة نيابة عنه، خلال الحفل.

 

وحصل  صلاح على  جائزة القدم الذهبية لعام 2021 متفوقا على كل من« سيرجيو راموس، وسيرجيو أغويرو، وليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي، وكريم بنزيما، ونيمار، وجيرارد بيكيه، وروميلو لوكاكو، وجورجيو كيليني».

 

وقد احتل محمد صلاح المركز السابع في سباق الكرة الذهبية لعام 2021، في الحفل الذي أقيم أمس في العاصمة الفرنسية باريس، وتلقى محمد صلاح الكثير من الاشادات على حصوله بهذه الجائزة،  حيث أن محمد صلاح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وكذلك ثالث لاعب إفريقي، بعد ديديه دروغبا و صامويل إيتو.

 

محمد صلاح هو النجم العربي الاول الذي حصل عليها وهى جائزة مشهورة  مقدمة من جانب إمارة موناكو، ووفقا لشروطها فقد يجب أن يكون المرشح لهذه الجائزة قد تخطى عامه الثامن والعشرون وهو الأمر الذي ينطبق علي محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، و كان مرشح لهذه الجائزة العديد من النجوم يأتي علي رأسهم ليونيل ميسي والنجم البولندي ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني بالإضافة إلي نيمار وقلب دفاع باريس سان جيرمان راموس ومهاجم تشيلسي روميلو.



و القدم الذهبية هى الجائزة الدولية مخصصة للاعبين الذين لا تقل أعمارهم عن 28 عاما واللاعبين الذين تميزوا بإنجازاتهم الرياضية، سواء على المستوى الفردي أو كفريق، ويتم ترشيحهم من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بـ"القدم الذهبية".