السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"يعفي السلطات من أي مسؤولية".. ننشر إقرار تطعيم الأطفال ضد كورونا

الرئيس نيوز

اشترطت وزارة الصحة والسكان إقرار ولي الأمر لتطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على تطعيم الأطفال من سن  12 إلى 15 سنة بلقاحات كورونا.

وحصل "الرئيس نيوز" على نموذج إقرار تطعيم طفل أقل من 18 عاما صادر عن وزارة الصحة، وجاء فيه: "أقر بشخصي وبالنيابة عن الطفل متلقي اللقاح بالآتي:

1- بأني تلقيت شرحا وافيا عن اللقاح وعن الآثار الجانبية والمضاعفات، وكما أتيحت لي الفرصة لطرح الأسئلة وتم الرد على تلك الأسئلة بشكل كاف.

2- بإعفاء الدولة والسلطات والجهات الصحية في البلاد، وموظفيها، ووكلائها، والشركات التابعة لها، ومصنعي اللقاح، وموظفيهم، وموردي اللقاح، وتابعيهم، ووكلائهم من أي وجميع المسؤوليات أو المطالبات لأي من الأسباب المعروفة وغير المعروفة التي قد تنشأ عن أو تتعلق أة ترتبط بأب شكل من الأشكال بتلقي اللقاح، إلا في حالة الإخلال الجسيم أو المخالفة الصريحة للقواعد والممارسات الطبية السليمة".



ومن المقرر فتح التسجيل أمام الراغبين في التطعيم من تلك الفئة غدًا الثلاثاء، على أن يلي ذلك إرسال رسائل هاتفية لإبلاغهم بمكان وموعد تلقي الجرعة.

كان مجلس الوزراء أعلن الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عامًا بلقاح "فايزر" المضاد لفيروس "كورونا"، بعدما سبق أن تمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عامًا.