السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل قرار مصر بإيقاف الطيران المباشر لـ 5 دول بينهم جنوب إفريقيا بسبب متحور أوميكرون الجديد

الرئيس نيوز

  

قررت مصر، ايقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه".
وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري السفير نادر سعد في بيان عبر صفحته على "الفيس بوك" إن هناك عدداً من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات، وتتضمن تلك الدول، جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني.
وأوضح أن من المقرر بالنسبة للقادمين من تلك الدول عن طريق الرحلات غير المباشرة (ترانزيت) ويمثل قدومهم إلى مطار القاهرة (ترانزيت) فى طريقهم إلى دول أخرى، سيتم إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ظهور أى حالة ايجابية تمنع من صعود الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها.
وفيما يتعلق بالقادمين من تلك الدول عن طريق الطيران غير المباشر (ترانزيت) وتمثل القاهرة وجهتهم النهائية، فسوف يتم عمل اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال إيجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي.
وأشار السفير نادر سعد إلى أنه سوف يتم إخطار خطوط ومكاتب الطيران بالإجراءات، وخصوصاً ما يتعلق بضرورة توقيع الراكب على قبول اجراءات الحجر الذاتي قبل الركوب.
وقررت عدة دول في العالم حظر السفر أو القدوم من دول إفريقية لمواجهة المتحور الجديد من فيروس كورونا المكتشف مؤخرا في جنوب أفريقيا.