الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021.. إليك التفاصيل

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 04:02 م
مهرجان
مهرجان
إخاء شعراوي
طباعة
ننشر موعد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021 فعلى قدم وساق تجرى الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 43، والتي تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر. 

موعد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021


وينطلق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الجمعة المقبل من خلال حفل الافتتاح المقام في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا بدار الأوبرا المصرية، حيث قرر مسئولي المهرجان تقديم موعد انطلاقه، ليصبح في الفترة من  26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2021، وذلك مراعاة لمتغيرات خريطة المهرجانات العربية، وتتخذ إدارة المهرجان كافى الاجراءات والتدابير الاحترازية هذا العام بشكل صارم، حيث اصروا على أن يحصل كافة الحضور على جرعتين المصل ضد فيروس كورونا المستجد، ومن لم يحصل على المصل عليه اجراء فحص pcr قبل انطلاق المهرجان بثماني وأربعين ساعة على الأقل.

 مهرجان القاهرة السينمائي 2021 

واستقرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على التشكيل الجديد للفريق الفني للمهرجان في دورته الـ 43، حيث تولى  الناقد أندرو محسن منصب مدير المكتب الفني، وعمل محسن في عدة مناصب في مهرجان القاهرة منذ عام 2016، منها مدير مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة لمدة 3 دورات، بينما شغل منصب المدير الفني لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة عام 2018 والمدير الفني لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عامي 2020، 2021.

قد يهمك أيضا:

مهرجان القاهرة السينمائي يكشف عن بوستر دورته


ويضم فريق المكتب الفني كلًا من: الناقد رامي عبد الرازق، مدير مسابقة آفاق السينما العربية، والناقد أسامة عبد الفتاح، مدير مسابقة أسبوع النقاد الدولي، والمخرج مروان عمارة، مدير مسابقة الأفلام القصيرة، والناقدة رشا حسني، مبرمجة أفلام آسيا والباسيفيك، والمخرجة ماجي مرجان، مبرمجة أفلام شرق أوروبا، والمخرج يوسف هشام، مبرمج أفلام الأمريكيتين.

كما أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار المخرج الصربي إمير كوستوريتسا، رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة 43، المقرر إقامتها في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل، والذب يعد أحد أبرز المخرجين العالميين، الذين حازت أعمالهم على جوائز هامة من كبرى المهرجانات الدولية.

تعرف على المكرمين في الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

ويمنح المهرجان هذا العام (جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر) للفنانة نيللى وتمنح لمبدعين أثروا الفن السينمائي بأعمال خالدة، فيما يمنح المهرجان (جائزة فاتن حمامة للتميز) للنجم كريم عبد العزيز وتُمنح لمبدعين تمكنوا في سن مبكر نسبياً من تحقيق إنجاز سينمائي ملموس.

كما تم اختيار المخرج الفرنسي تيري فريمو لتكريمه في المهرجان، إضافة إلى اختيار المؤلف الموسيقي الهندي "العالمي" أي.أر.رحمان للتكريم ايضا على اسهاماته الموسيقية في عالم السينما.

ads
Advertisements
Advertisements
ads