الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

محمد دياب فخور بجوائز أميرة وترشيحي لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي

الرئيس نيوز

عبر المخرج والسيناريست المصري محمد دياب عن سعادته وترقبه بعد عرض أول إعلان تشويقي لمسلسله الأمريكي الذي تنتجه شركة مارفل الامريكية بعنوان " فارس القمر" والذي تجاوزت مشاهداته خلال يوم ونصف فقط ما يقرب من 2.756 مليون ألف مشاهد.

وقال دياب: مترقب لان عالم مثل هذه النوعية من الاعمال لهم متابعين ومهتمين لا يتوقفون ولو للحظة عن مشاهدة العمل ومتابعته فهم يتحولون لداعمين لو احبوا الإعلان التشويقي وقد يصبحوا اكبر ناقمين عليه لو لم يعجبهم الإعلان.

وأضاف:" انا متشوق لمتابعة ردود الفعل وكيف يحاول البعض تفسير هذه الأربعين ثانية قبل مشاهدة العمل كله . وشخصية فارس القمر ينتظرها البعض منذ سنوات ومشاركة العمل والاعلان مع الجمهور العربي والمصري يهمني" .

وقال : أحلم واتمنى نجاح العمل وان يفتح الباب لكثيرين من العرب لدخول صناعة هوليود وبالطبع لانني احب العمل والمشروع. وهو قد يكون نافذة لنا جميعا كفنانين عرب للدخول بقوة في هوليود. 

 المسلسل تم تصويره بين المجر وأوروبا ومصر، وهو من بطولة أوسكار إيزاك وايثن هوك ومي قلماوي وعدد كبير من النجوم العالميين. وينتمي المسلسل إلى نوعية أعمال الأبطال الخارقين، وشخصية "فارس الليل" صممها الكاتب دوج مونش، ورسمها الفنان دون بيرلين، وتدور حول بطل خارق وشخصيته في العالم العادي تُدعى مارك سبيكتور، عمل في البحرية الأمريكية، وتحول إلى العمل في وكالة المخابرات المركزية، وبعد أن ترك كلتا المنظمتين وعمل كمرتزق، إثر تعرضه للخيانة على يد مديره، تُرك يحارب الموت في الصحراء، في مهمة مرتزقة في مصر، فيما يتولى الكاتب جيرمي سلاتر الإشراف على فريق كتابة العمل.

 وعبر دياب عن سعادته بترشحه للمنافسة على جائزة الاوسكار لأفضل فيلم اجنبي بعد ترشيح الاردن له مؤكدا انه سعيد بوجود فيلم عن فلسطين وانتاج عربي مشترك وترشيح اردني كان العمل شمل وحدة عربية حقيقية وهو سعيد انه استطاع التعبير عن القضية الفلسطينية رغم كونه مصري وان هذا الترشيح يعني ان رسالتهم وصلت وهو سعيد بوجود اثنين مخرجين مصريين في المنافسة على هذه المسابقة.

 وأضاف دياب ان الفيلم وفي نفس يوم ترشحه قد فاز بثلاثة جوائز من مهرجان ميد فيلم بروما وتنويه خاص اي انه فاز بأربعة جوائز هي الجمهور واحسن فيلم واختيار الشباب وهو اعتبر هذا الاسبوع  سعيدا عليه. 

 الفيلم من إنتاج شركة "فيلم كينك" وشركة "أكاميديا بيكتشرز" الإماراتية، بالاشتراك مع شركة "الاستوديو" الإماراتية، التي تمثلها الإعلامية منى عبد الوهاب، ويشارك كمنتج فني له المخرج هاني أبو أسعد . ومن بطولة أهم نجوم فلسطين علي سليمان وصبا مبارك وصالح بكري و قيس ناشف وتارا عبود وريم تلحمي وزياد بكريوتم تصويره بالكامل في الأردن.