الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس القومية للأنفاق يكشف موعد تشغيل القطار الكهربائي والمونوريل

الرئيس نيوز

أكد اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن منظومة النقل الذكي تتبناها الدولة وتعمل عبر تنفيذ عدد من الخطوط عبر شبكة متكاملة من وسائل الجر بالوسائل الكهربائية بحيث تستوعب كثافات عاليه من الركاب بزمن تقاطر قليل.

وقال والي في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الشبكة تتيح التداخل بين الخطوط وبعضها حيث يتاح للراكب الانتقال بين الخطوط والانتقال من وسيلة إلى أخرى".

وأضاف: "ننفذ في مصر مشروع طموح ومن أضخم المشروعات في العالم؛ ننفذ 3 خطوط مترو نخطط للرابع وقطاع كهربائي خفيف وخطين مونوريل وسيكون أحد أطول الخطوط على مستوى العالم".

وتابع: "طول خط المونوريل 97 كم وهو من أطول الخطوط في العالم وينقسم إلى جزئين الأول شرق النيل ويتكامل مع الخط الثالث في محطة الاستاد بمدينة نصر ويقابله خط في محافظة الجيزة بمدينة السادس من أكتوبر بطول 43 كم والخطوط بأكملها تكمل بعضها".

واختتم: "القطار الكهربائي الخفيف مع نهاية العام الحالي سوف يتم افتتاح 70 كم منه ونسبة التنفيذ 93% وبدأنا اليوم اختبارات السكة ومع نهاية العام سوف يبدأ التشغيل التجريبي ومونوريل شرق النيل سوف ينتهي العمل فيه في النصف الثاني من العام القام".