الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كيف يحتفل المصريون بعيد الهالوين 2021؟

عيد الهالوين 2021
عيد الهالوين 2021

يبحث الكثير من المواطنين، عن كيفية احتفال المصريون بعيد الهالوين 2021، ويرتبط الاحتفالات بعيد الهالوين بمواسم الحصاد وجني المحاصيل، والعلاقة بين المواسم الزراعية والطقوس المرتبطة بالمجهول والقوى الخارقة شائعة في التاريخ.

أسباب الاحتفال بالهالوين

ويعود عيد الهالوين، إلى مهرجان سوين، أحد أشهر معالم حضارة سيلتك الأيرلندية القديمة، قبل نحو 2000 عام، وحينها احتفلوا بالعام الجديد في الأول من نوفمبر، ورغم مرور السنوات إلا أنه حتى اليوم يتضارب المعنى الحقيقى لهذا اليوم بين مختلف أنحاء البلاد.

حكم الاحتفال بعيد الهالوين

ومن جانبه، قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنّ عيد الهالوين ليس من التراث الإسلامي، مؤكدًا ضرورة عدم اتباع تلك التقاليد والتقاليع، والتي تسبب وتولد العنف وتقضى على الرحمة.

وأشار عثمان، إلى ضرورة الانتباه لكل ما يبث وينشر على منصات التواصل الاجتماعي، والعادات التي تأتي إلى مجتمعاتنا الشرقية، وهل تتفق معنا أم لا، مشددا على أنّ عيد الهالوين ليس من التراث الإسلامي.

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء: "لدينا في التراث الإسلامى كل ما هو خير"، مناشدًا الناس عدم اتباع مثل هذه التقاليد، خاصة إذا كانت تولد العنف وتقضى على الرحمة بين الأطفال والكبار.

الاحتفال بعيد الهالوين فى مصر

وفي سياق آخر، احتفل عدد من السائحون الأجانب بملابس غريبة مرعبة وأقنعة ومكياج، بفنادق الغردقة باليوم العالمي للهالوين، تزامنا مع احتفالات معظم دول العالم به.

واكتست طرقات الفنادق بديكور مرعب وجاءت المأكولات على البوفيه على هيئة أشكال مرعبة، وسط احتفال أوروبي خالص تزامنًا مع ليلة 31 أكتوبر من كل عام، وذلك عشية العيد المسيحي الغربي عيد جميع القديسين.

يذكر أن موعد الهالوين يأتي مع احتفال المسيحيين بعيد يوم جميع القديسين في أوروبا في 31 من شهر أكتوبر ويعتبر الهالوين احتفالا عالميا تغلق فيه الدوائر الرسمية في الدول الغربية، وتشمل الأنشطة المرافقة لعيد الهالوين الخدع، وارتداء الملابس الغريبة والأقنعة.