السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طلب إحاطة في البرلمان بشأن أزمة عجز المعلمين

الرئيس نيوز

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة الى وزير التربية والتعليم، بشأن أزمة نقص المعلمين في المدارس والتى ظهرت بشكل واسع مع الأيام الأولى للدراسة، لدرجة جعلت مدراء المدارس عاجزين عن توفير بدائل، أو حتى الرد على تساؤلات أولياء الأمور المرتبطة بأسباب تكرار غياب المعلمين عن الحصص الدراسية ما قد يجعل بعض الفصول خاوية من المدرسين لفترات طويلة، وهو ما يمثل تحديا واضحا لنظام التعليم الجديد الذي يقوم بشكل أساسي على المعلمين.

واكمل الجاهل أن قرارا وزير التربية والتعليم بشأن فتح باب التطوع للعمل بالمدارس أو التعاقد بنظام الحصة لحملة المؤهلات العليا التربوية مقابل 20 جنيها في الحصة أثار موجة من الجدل، وخاصة بين المعلمين المؤقتين، الذين كانوا ضمن آلاف خاضوا اختبارات التعاقد واستلموا العمل، وهمـ "36 ألف معلم.

وأردف عضو مجلس النواب أن أولياء الأمور تقدموا بالعديد من الشكاوي بسبب عدم وجود مدرسين في الفصول، لكن دون جدوى ومازالت الازمة مستمرة دون وجود أي حل.

وطالب عضو مجلس النواب باتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن حل أزمة نقص المعلمين وضرورة الاستعانة بالـ36 ألف مدرس غير المعينين خاصة في وجود عجز كما ذكر وزير التربية والتعليم.