الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الهجرة تطمئن هاتفيا على بعثة دار الكتب في السودان

الرئيس نيوز

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن غرفة عمليات الوزيرة تلقت عددا من الاستفسارات من أهالي بعثة الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار الكتب للاطمئنان على صحة ذويهم المشاركين في معرض للكتاب هناك، والذين يستعدون للمشاركة في معرض الخرطوم الدولي للكتاب.

وتواصلت وزيرة الهجرة هاتفيا مع أشرف محمد أحمد، أحد أفراد البعثة، وذلك في إطار حرصها على متابعة موقف المصريين في السودان بعد التطورات الأخيرة، حيث أكد اشرف أن الجميع بخير، وأنهم ملتزمون بما تنشره الدولة المصرية من تعميمات، حرصا على سلامتهم.

ونوهت مكرم، بأن غرفة عمليات الوزارة لمتابعة المصريين فى السودان، تلقت أيضًا استفسارات من الأهالى المتواجدين في مصر عن أبنائهم الدارسين بالسودان بسبب عدم إمكانية التواصل معهم للاطمئنان عليهم.

وأشارت إلى أن سبب القلق الذى يعترى الأهالي هو أن هناك بعض المشاكل فى الإنترنت نتيجة للظروف الحالية، مؤكدة أن أعضاء الجالية المصرية بخير ولم يصلنا أي شكوى منهم وليس لهم تداخل مع الأحداث.

وتابعت أنه لا داعي لقلق الأهالي لأن أبناء الجالية بعيدين عما يحدث، لافتة إلى أن هناك تنسيقا مع الخارجية وأن غرفة عمليات الوزارة منعقدة على مدار 24 ساعة ويقوم فريق عمل الغرفة بطمأنة الأسر على ذويهم. بالسودان.