الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تمثال محمد صلاح يتصدر التريند.. ومغردون:"أيقونة الفرح والأمل"

الرئيس نيوز

تصدر النجم محمد صلاح تريند تويتر بعدما أعلن ‏متحف "مدام توسو" الذي يُعد من أشهر متاحف الشمع في العالم عن تمثال للملك المصري.

تلقى مو  صلاح عددا من التعليقات الإيجابية حول التمثال، وقال أحمد طه أحد المعلقين: "محمد صلاح لم يعد رمزا رياضيا فقط، بل أيقونة عالمية للفرحة والأمل".

بينما قال محمد حلمي: "فخر العرب والله أفضل لاعب عربي بلا منافس"، بينما قال أحمد يحيى: "اهو دا اللي يتقال عليه أسطورة بجد فخر مصر نمبر وان".

وقال علي الزيني: "يستاهل مثال للاعب العربي وقدوه لزم يتعلمو منو احتراف الله يوفقك".

ووقف اللاعب بجوار التمثال بالطريقة ذاتها ليصبحان متماثلان تمامًا، ويصعب التفريق بين النسخة المُقلدة من «صلاح».

ويظهر تمثال «صلاح» الموجود بالمتحف وهو يرتدي بدلة بيضاء اللون، ويرفع يده إلى السماء في إشارة لاحتفال النجم المصري المعتاد عندما يسجل الأهداف.

يذكر أن المتحف صمم لأول مرة تمثال للاعب عربي ليصبح ضمن تماثيلهم صاحبة الجنسيات الأجنبية المتعددة، ويعد تمثال اللاعب هو الثالث بعد تمثالان اللاعبان ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو.

وكان المتحف أخضع اللاعب المصري إلى جلسة قياسيات قبل البدأ في تصميم التمثال الشمعي، وذلك العام الماضي.

وكتب الحساب الرسمي للمتحف عبر موقع التغريدات «تويتر»، منذ ساعات: «قريباً التمثال مصحوبًا بفيديو للفرعون المصري محمد صلاح» للإشارة إلى قرب الانتهاء من الإعلان عن تمثال «صلاح».

ويعتبر المتحف من أشهر متاحف الشمع في العالم، ومقره لندن وله فروع في دول أخرى. ويضم المتحف تماثيل لشخصيات عالمية كثيرة، مثل تشرشل وهتلر وشكسبير وملكة بريطانية إليزابيث الثانية والثنائي هاري وميجان ماركل والعديد من الفنانين مثل كاني ويست وزوجته عارض الأزياء كيم كاردشيان.