السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"منتجي الدواجن": تعلن تخفيض أسعار البيض وطرح 7 آلاف «كرتونة بيض» يوميًا

الرئيس نيوز


أكد محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن الاتحاد سيطرح حوالي 7 آلاف كرتونة من «بيض المائدة» فى سبعة محافظات، بدءً من يوم السبت المقبل.

وأضاف العناني فى تصريحات لـ«الرئيس نيوز» أن الاتحاد يسعى خلال الفترة المقبلة تجاوز أزمة غلاء سعر البيض وندرته، من خلال طرح تلك الكميات فى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ كافة على مستوى الجمهورية.

وحدد العناني المراحل التى من خلالها سيتم طرح بيض «المائدة»، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى ستشمل سبعة محافظات، وهم القاهرة، الإسكندرية، البحيرة، الشرقية، الجيزة، وبنى سويف وأسيوط.

وأكد العناني أن المرحلة الثانية لطرح كميات من بيض المائدة، ستكون بعد أسبوعين من الآن، وتشمل باقي محافظات الجمهورية، بمقدر 30 ألف كرتونة يوميًا فى المجمعات الاستهلاكية.

وشدد العناني على أن طرح كرتونة الببيض في المنافذ التمونيية ستكون بمقدار 47 جنيه للكرتونة، على أن يظهر تفاصيل الاتفاق النهائي بعد مناقشة أمور التغليف والنقل.

وأرجع العناني سبب زيادة أسعار البيض إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية الخاصة بالدواجن، مثل الفول الصويا، وأيضًا الزيادة الحاصلة فى النقل والتوزيع، مشيرًا إلى أن الارتفاع جاء عالميًا وليس قاصرًا على مصر فقط.