الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب برلماني يوضح أسباب معارضته لقرض "مصر للطيران"

الرئيس نيوز

كشف النائب إيهاب رمزي؛ عضو مجلس النواب؛ أسباب معارضته طلب شركة مصر للطيران الحصول على قرض من البنوك المصرية بقيمة 5 ملايين جنيه.

وقال رمزي في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "كنت من المعارضين لحصول الشركة على القرض وقلت إن هناك تصريح من رئيس الشركة السابق الطيار رشدي زكريا يؤكد أن الشركة تتعرض لخسارة شهرية قيمتها مليار جنيه".

وأضاف: "إذا كان رئيس الشركة يؤكد أن الشركة تتعرض للخسارة فكيف سيتم سداد القرض رئيس الشركة أكد أن الشركة سوف تخسر لمدة 3 سنوات".

وتابع: "هيكلة الشركة لابد منها وهناك 35 ألف موظف يعملون فيها منهم 29 ألف مثبت و6 غير مثبت وأنا أقول أن الشركة تحتاج لإعادة هيكلة وإعادة إدارة حكيمة رشيدة".

وأكمل: "خسارة الشركة لم تكن بسبب أزمة كورونا بشكل كامل الموضوع وحين أمنح قرض للشركة كان يجب أن تأكد من كيفية تحقيق الربح وتسديد القرض".

واختتم: "لابد أن تقدم خطة حول كيف يمكن سداد هذا القرض؛ القرض سوف يمنح من البنك الأهلي وبنك مصر واقترحنا من الشركة الاقتراض من الخارج بفائدة أقل وهناك فارق من منحها دعم أو قرض القرض يجب أن يسدد بفوائده وأنا كبرلمان يجب أن اتأكد من ذلك".