الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يكشف علاقة هاني أبو ريدة باتحاد الكرة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أن كل المؤسسات الرياضية ومن بينها الاتحادات تعد هيئات عامة مثل كافة الجهات لافتا أنه يحق لوزارته الرقابة عليها.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "صدى البلد": "بادرنا في الوزارة من بداية العمل في تشكيل لجنة مشتركة من الوزرة والجهاز المركزي للمحاسبات وقمنا بالمرور على كافة الاتحادات الرياضية ومن بينها اتحاد الكرة".

وأضاف: "التجاوزات الموجودة في اتحاد الكرة تم رصدها والوزارة اتخذت إجراءات بالفعل وهو ما يناقش في مجلس النواب حاليا وعلى كل جهة أن ترد على التساؤلات؛ ونحن في الوزارة أيضا نذهب إلى مجلس النواب ونرد على الاستفسارات".

وتابع: "لنا الحق في المراقبة المالية على الاتحادات؛ والتجاوزات تمت إحالتها للجهات المختصة وهذه التجاوزات تخص اتحاد الكرة السابق واللجان التي تولت المسؤولية بعده".

وأكمل: "هناك إجراءات اتخذت بالفعل في السابق وهناك إجراءات تتخذ وهناك أكثر من جهة رقابية إلى أن نصل للنيابة العامة"

وواصل: "البعض تساءل عن هاني أبو ريدة وعلاقته باتحاد الكرة حاليا؛ هو لا يدير اتحاد الكرة؛ وله منصب دولي في لجان الاتحاد الدولي فقط".

وعن إمكانية حل اللجنة الحالية التي تدير اتحاد الكرة قال صبحي: "اللجنة الحالية تم تعينها من الاتحاد الدولي وتحصل على راتب لتسيير الأعمال وإنهاء اللوائح وإذا ثبتت تجاوزات سوف نرسلها للجهات المختصة".