الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس: انتهاء تطعيم 14 مليون مواطن و31 مليون جرعة متاحة

الرئيس نيوز

قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن زيارته الأخيرة لألمانيا برفقة وزيرة الصحة كانت زيارة ناجحة جدا شملت شركة مرسيدس للسيارات للتعاقد على عدد من سيارات الإسعاف المجهزة لمختلف التخصصات الطبية المختلفة.

وأضاف -خلال تصريحات صحفية-: "تعاقدنا على عدد كبير من المعدات الطبية والسيارات خلال تلك الزيارة الناجحة للغاية، وسوف تدخل تلك السيارات الخدمة تباعا خلال الفترة المقبلة لتخدم المواطنين بكل أنحاء مصر.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على 1500 سيارة سوف تصل تباعا بداية من شهر أكتوبر الحالي، وحتى أبريل 2022، مشيرا إلى أنه قام، أيضا، بزيارة لشركة سيمنس وهي من كبريات الشركات في مجال الأجهزة الطبية.
 
وفيما يتعلق بتطعيمات فيروس كورونا، أوضح تاج الدين أنه تم تطعيم 14 مليون مواطن حتى الآن وعدد اللقاحات المتاحة بلغ 31 مليون جرعة حتى الآن، مضيفا أنه تم تصنيع أعداد كبيرة من اللقاح الصيني في مصر بالإضافة إلى وجود مواد خام وفيرة.

وذكر أننا في المرحلة الحالية بصدد تطعيم كل الكوادر التعليمية في الجامعات سواء أعضاء هيئة التدريس أو العاملين أو الطلاب، وكذلك الحال بالنسبة للتربية والتعليم والتعليم الفني.

ولفت إلى أن هناك إقبالا كبيرا على اللقاحات، وأن هناك أكثر من 1100 مركز لتلقي اللقاحات على مستوى الجمهورية.

وتابع: "إننا ما زلنا في الموجة الرابعة، وهذا يدعونا إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعى، وارتداء الكمامات، والبعد عن التجمعات، حتى نحد من هذه الموجة، موضحا أنه من الملاحظ في هذه الموجة نظرا للتطعيمات، ونظرا للاستجابة لطرق الوقاية فإن الحالات المصابة حالات بسيطة أو متوسطة ويتم التعامل معها، والحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفى، أو الرعاية المركزة، هناك قدرة استيعابية كبيرة جدا لهذه الحالات، والتعامل معها سواء بوجود الأسرة بالمستشفيات، والأدوية، والمستلزمات الطبية.