الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الموافق 04 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"متاح".. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ٢٠٢١.. تابع لحظه بلحظه

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 04:14 م
الرئيس نيوز
طباعة

يبحث الكثير من المواطنين المهتمين، عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية و أخبار الطيران حول العالم، عن آخر أخبار الطيران السعودي، بعدما مرت حركة الطيران العالمية بفترة عصيبة جراء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، مما تسبب في شل قطاع الطيران في الكثير من الدول.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم الثلاثاء الماضي، عن السماح بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة من الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول إلى المملكة منها مصر لعدد من الفئات، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي داخل المملكة عند وصولهم، ويتم أخذ اللقاح خلال مدة الحجر.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية


ويستثنى من تطبيق الحجر المؤسسي من تلقوا جرعة أو استكملوا تلقي جرعات اللقاح داخل المملكة، على أن يشمل ذلك مرافقي تلك الفئات وعائلاتهم والعاملين في القطاعين العام والخاص.

وجاءت تلك الفئات الجديدة علي النحو التالي: 

أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد
المعلمون والمعلمات في التعليم العام
الهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ومعاهد التدريب 
طلاب المنح الدراسية
الأطباء
أعضاء هيئة التمريض
فني التحاليل وفني الأشعة

وشمل بيان السعودية، رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين الذين تقل أعمارهم عن 18عاماً إلى مملكة البحرين، مع تطبيق الإشتراطات الصحية المعلنة لسفر المواطنين السعوديين سابقاً ، مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية وعدم التهاون في تطبيق الإشتراطات الصحية.

الإجراءات اللازمة للدخول إلى المملكة السعودية من الدول المسموح بدخولها:

الحصول على جرعتين من التحصين المقرر.
الشخص الحاصل على جرعة واحدة من اللقاح المعتمد لابد أن يقوم بعمل فحص pcr حديث قبل الدخول بثلاثة أيام.
الالتزام بإجراء حجر مؤسسي لمدة اول 5 ايام من الوصول وعمل فحصين خلال أول يوم والثاني في اليوم الخامس .
الحرص على إجراء كافة الإجراءات والفحص الخاص بفيروس كورونا والذي يتم الإعلان عنه من خلال تطبيق توكلنا السعودي وظهور النتيجة السلبية .

وفي نفس السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الاقتصادي السعودية الحكومية "طيران أديل"، إن سوق الطيران الداخلي السعودية تشهد انتعاشا كبيرا، إذ اقترب عدد المسافرين من مستوياته قبل جائحة كوفيد-19، حيث استأنفت طيران أديل، رحلاتها في أواخر مايو 2020 بعد تعليقها منذ مارس بسبب الجائحة وعادت للعمل بكامل طاقتها في أكتوبر.

كما دعت المديرية العامة للجوازات السعودية، جميع المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إليها، للإسهام من تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

ويشمل التسجيل، مواطني مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم، وذلك تمشياً مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -- 19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

قد يهمك أيضا..

تفاصيل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية


وكانت قد وقعت المملكة العربية السعودية، مذكرتي تفاهم مع شركتي فايزر وأسترازينيكا بالتعاون مع مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية "كيمارك" ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، تشملان اتفاقا مع أسترازينيكا على إقامة مراكز بحوث سريرية.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads