الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ديفينس بوست: أمريكا تعتمد صفقة بنادق بحرية بـ20 مليون دولار لمصر

الرئيس نيوز

منحت وزارة الدفاع الأمريكية شركة رينمتال سي رانجر عقدًا بقيمة 20 مليون دولار لصناعة بنادق رينمتال سيرانجر البحرية ٢٠ مم بتقنية التحكم عن بعد، وأمرت الوزارة بعدد لم يكشف عنه من البنادق نيابة عن البحرية الأمريكية والحكومة المصرية وتشمل الصفقة تكاليف الشراء الإنتاج وقطع الغيار والتدريب.

وفقًا لوزارة الدفاع، سيتم تنفيذ 90 في المائة من تصنيع هذه الأسلحة في بيدفورد بولاية مين والباقي في مصر، من المتوقع أن يكتمل العقد بحلول مارس 2024.

وفقًا للشركة المصنعة، فإن بنادق سي رانجر Searanger عبارة عن محطة مدافع عالية الدقة 20 ملم مناسبة بشكل مثالي لتسليح القوارب الصغيرة لخفر السواحل والشرطة ومهمات مكافحة القرصنة ومكافحة التهريب. 

وبغض النظر عن استخدامها في زوارق الدوريات الخفيفة والقوارب القتالية، فإن هذه البنادق ذات العيار المتوسط وتقنية البنادق سريعة الطلقات تعد مكملاً مثاليًا لأنظمة الأسلحة الآلية الحالية على السفن الأكبر حجمًا وتلعب دورًا مهمًا في الدفاع عن قرب.

ويتم التحكم في البندقية عن بعد من محطة مدفعية، مما يعزز بشكل كبير من سلامة أطقم القوارب والسفن وتتيح وحدة التحكم في إطلاق السلاح، ووحدات التحكم اليدوية، وتساهم في دعم الاشتباك الفعال مع الأهداف على السفن المتحركة.

تحتوي البنادق على حزمة وحدات استشعار كهروضوئية مع شاشة متعددة الوظائف للمراقبة على مدار الساعة. ويطلق المدفع البحري أقصى مدى يصل إلى 2000 متر (6562 قدمًا) بسرعة 1000 طلقة / دقيقة.