الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"تمثيل عربي".. الدول المشاركة في حفل تنصيب رئيس وزراء إثيوبيا

الرئيس نيوز

كشف الإعلامي نشأت الديهي عن الدول التي شاركت في حفل تنصيب رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، الذي أعلن فوزه لفترة جديدة في الانتخابات التي جرت في البلاد.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "هناك رؤساء دول أفريقية وصلوا لإثيوبيا لحضور الفاعليات وحفل تنصيب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد ويجب أن نعرف الدول الذي ذهبت لحضور هذه الحفل".

وأضاف: "وزير خارجية الجزائر وصل إلى إثيوبيا لحضور حفل تنصيب أبي أحمد وأيضا كينيا دولة جارة لإثيوبيا الجار الجنوبي وحضر الرئيس الكيني حفل التنصيب".

وتابع: "أوغندنا الدولة الأقرب لإثيوبيا لكن ليس لها حدود ووصل رئيس أوغندا لحضور حفل التنصيب؛ نيجيريا من غرب أفريقيا حيث وصل الرئيس النيجيري محمد بخاري لحضور الحفل".

وأكمل: "الرئيس السنغالي أيضا حضر الحفل ورئيس الكونغو الديموقراطية رئيس الاتحاد الأفريقي والصومال من شرق أفريقيا وجيبوتي وجنوب السودان".

واختتم: "عند النظر على الخريطة على الدول التي شاركت أبي أحمد في حفل التنصيب سنجد أنها هي الدول التي لها علاقات مميزة وداعمة لإثيوبيا؛ هناك الجزائر والسنغال ونيجيريا وهي 3 دول خارج إطار الحوض والجيرة".