الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

مواعيد عمل البريد المصري فى أكتوبر 2021


يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن مواعيد عمل البريد المصري فى أكتوبر 2021، لتيسير كافة مصالحهم لدى الهيئة القومية للبريد المصري.

مواعيد عمل البريد المصري فى أكتوبر 2021

وتستقبل مكاتب البريد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، المواطنون اعتباراً من يوم الأحد في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الثالثة مساءا لمدة 5 أيام أسبوعيا (من السبت إلى الأربعاء) أو (من الأحد إلى الخميس)، حيث يحصل الموظفين على إجازة أسبوعية يوم الجمعة ويومي السبت أو الخميس، وفقا للتوزيع الجغرافي بما لا يضر بالمصلحة العامة.

كما تعمل بعض المكاتب خلال الفترة المسائية لعدم تعطيل مصالح المواطنين، حيث تعمل من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة الثامنة مساء فيما عدا أيام العطلات الرسمية يومي الخميس والجمعة أو الجمعة والسبت وفقا لمتطلبات العمل وعدم تعطيل مصالح المواطنين.

يهمك أيضًا | موعد إجازة المولد النبوي الشريف والإجازات المتبقية فى 2021


برز خدمات البريد المصري

ومن ضمن الخدمات التي يقدمها البريد المصري للمواطنين توصيل الطرود والأوراق والمستندات ودفاتر الإدخار والفيزا البريدية ودفع الفواتير والحوالات البريدية وصرف المعاشات وشراء كراسات الإسكان الاجتماعي وعمل التوكيلات وغيرها.

كما يقدم نحو 4 آلاف مكتب بريد تنتشر بمختلف محافظات الجمهورية، وتقدم خدمات متنوعة ما بين إيداع وسحب لعملائها وكذلك عدد من خدمات الدفع الإلكترونية والخدمات البريدية والشحن والتوصيل، فضلا عن إتاحة أكثر من 20 خدمة حكومية إلكترونية تقدمها مكاتب البريد المُطورة مثل استخراج شهادة الميلاد وبطاقات الرقم القومي.

وتأسست الهيئة القومية للبريد، في عهد الخديوي إسماعيل، حيث تعد من أعرق المؤسسات الاقتصادية الاجتماعية التي تسهم بشكل كبير في خطط الدولة في تحقيق التنمية حيث يبلغ عدد مكاتبها المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية قرابة 4500 مكتب تم تزويدها بـ 1750 ماكينة صرف الآلي لخدمة أصحاب دفاتر الادخار، بالإضافة إلى مكاتب بريد متنقلة لخدمة المواطنين في الأماكن النائية يصل عددها إلى 85 مكتب متنقل.