الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الموافق 04 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جيهان السادات.. تفاصيل تكشف لأول مرة عن معاناتها مع السرطان

الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 09:36 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

كشف المهندس جمال السادات نجل السيدة جيهان السادات كواليس مرض والدته وحتى وفاتها بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال السادات في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الفراق صعب ولكن كلما أشاهد وأقرأ ما قامت به من أمور إنسانية غير معلنة مع أقربائها وعائلتها أحبها وأحترمها بشكل أكبر".

وأضافت: "والدتي مرضت في أواخر 2018 وكان المرض الخبيث في مرحلة متأخرة جدا وكانت تقوم بفحص دوري كل عام ولم تقم به لمدة سنة ونص أو سنتين وهي الفترة التي حدث فيها المرض".

وتابعت: "كانت في المرحلة الرابعة وقررنا السفر إلى الولايات المتحدة وكانت مؤمنة بكل شيء ومقاتلة في نفس الوقت؛ وسافرنا وتواجدت لمدة 6 أشهر وحصلت على علاج كيماوي مكثف ثم عملية جراحية كبيرة وكان منتشرا في أماكن كثيرة بالجسم".

وأوضح: "بعد العملية الجراحية قال لنا الأطباء لقد أزلنا 90% من المرض ونظرا للسن لن نتمكن من إزالته بالكامل وحصلت على علاج كيماوي لمدة ثلاثة أشهر والهدف كان أنها تعيش حياة طبيعية جيدة بقدر الإمكان وبعد الأشهر الثلاثة التالية قررت العودة إلى مصر وقررت أن تستكمل العلاج في المركز الطبي العالمي وحصلت على جلسات معينة ثم تعود إلى المنزل".

وأكمل: "بقينا من 2018 إلى 2021 وفي الظروف الطبيعية والمرض في مرحلة رابعة متأخرة الناس لا تعيش كثيرا؛ الكيماوي مع السن يكون له تأثير على الجسم وبدأت تشعر بالتعب في النهاية ولم تكن تشعرنا بأي شيء؛ كنا نخاف من كورونا ولكنها كانت تقبل أبنائها وأحفادها وتفعل كل ما هو خطأ جبرا لخواطرهم".

واختتم: "بدأوا بتغير العلاجات إلى أدوية والزيارات للمركز الطبي أصبحت كل شهر وأصبحوا يقومون بعلاج المضاعفات التي تحدث ثم تعود للمنزل وفي النهاية أصيبت بجلطة في القدم وهي أعراض جانبية وفي النهاية توقفوا عن العلاج".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads