السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم لأولياء الأمور: "لا تؤذوا أبناءكم بإرسالهم للدروس الخصوصية"

الرئيس نيوز

عبر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن دهشته من إصرار أولاء الأمور إرسال أبنائهم إلى مراكز الدروس الخصوصية.

وقال شوقي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نسأل ليل نهار؛ هل يحضر الطلاب إلى المدارس في ظل الكورونا؟ الدولة وفرت 3 ملايين جرعة من اللقاح للمعلمين وكذلك الإجراءات الاحترازية وأولياء الأمور لا يخافون من ذهاب أبنائهم للسناتر في وجود كورونا ولكن يخافون الذهاب للمدارس؛ والمسألة فيها أبعاد اجتماعية أخرى تحتاج إلى الدراسة".

وأضاف موجها حديثه لأولياء الأمور: "أنتم تؤذون أبنائكم يحصلون على درجات خادعة دون أن يتعلموا؛ الناس التي تذهب إلى السناتر عاقلة لماذا تفعلون ذلك؛ أفتحوا قناة مدرستنا أو البث المباشر أو منصة مصر".

وتابع: "سيقول البعض مدرس المدرسة لا يشرح بشكل جيد؛ هناك فيديوهات لعشرات المدرسين الأخرين يشرحون بشكل جيد وكل ذلك أفضل مما يتم في مراكز الدروس الخصوصية".

وأوضح: "أنا والمحافظين ووزارة التنمية المحلية لدينا إصرار على مواجهة هذه المراكز ويجب أن يكون هناك قناعة من أولياء الأمور وأن يكونوا حريصين على أبنائهم؛ لا تتأثر بالضغط الذي يضعه عليك مدرس السنتر".

واختتم: "عليكم توفير أموالكم والوزارة وفرت كل البدائل وسوف ننشر نتائج التعلم ولعل ذلك يكون مفيد وحتى كورونا لم تستوقف الناس عن الذهاب للدروس".