الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم يعدد عيوب مراكز الدروس الخصوصية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن بعض الجهات تلوم الوزارة على وجود مراكز الدروس الخصوصية كما لو أن الوزارة تقوم بإرسال الطلاب إليها.

وقال شوقي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "التعليم المصري يوفر أكثر بكثير ما كان في السابق؛ سابقا لم يكن هناك سوى المعلم والسبورة".

وأضاف: "في المدارس حاليا هناك شاشات الكترونية وانترنت وقنوات بث مباشر وقنوات على الانترنت ومتوفر كل المواد التي تجعل الغني والفقير لا يحتاج لمصدر تعليمي أخر".

وتابع: "هذا العام نطلب حضور كامل وتواجد للسادة المعلمين الذين حصلوا على اللقاح حتى تكون هناك خدمة تعليمية على أرض المدرسة ونريد تعليمهم بطريقة جيدة".

وواصل: "الذهاب للسنتر يكلفك أموال ولا يوجد أي إجراءات احترازية ولا يوجد أي رخصة يحملها من يدرس في السنتر وكثير منهم ليسوا معلمين ولا يحملون مؤهلات تربوية".

وأكمل: "العام الماضي عبرة ودرس قيم؛ من استمعوا إلينا ولم يذهبوا إلى الدروس حصلوا على درجات عالية أما الأخرين ذهبوا إلى مراكز الدروس الخصوصية التي تعد تجارة كبيرة وهدفها الأساسي اغواء أولياء الأمور وإقناعهم أن مصلحة الطلاب في تواجدهم".

واختتم: "التواجد في مراكز الدروس الخصوصية إهدار للمال والجهد وصحة الطلاب ولن يحصلوا على تعليم ولا على درجات كما كان في السابق".