الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"تخدم المواطنين".. وزير الكهرباء يوضح أهمية مراكز التحكم الآلي

الرئيس نيوز

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أهمية مراكز التحكم الآلي التي تقوم الوزارة بإنشائها، لافتا أنها تعمل على تحسين الخدمة المقدمة للمواطن.

وقال شاكر في تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "مراكز التحكم في شبكات التوزيع التي تخدم المواطن لم تكن موجودة ووضعنا تصور لعمل 47 مركز تحكم على مستوى الجمهورية".

وأضاف: "كان لدينا مشكلة في الكهرباء حتى 2014 وأدخلنا قدرات كبيرة في الشبكة وصلت إلى 28 ألف ميجا وكان لدينا عجز 6 ألاف ميجا في اليوم ولا يوجد أي عجز حاليا في مجال الطاقة الكهربية".

وتابع: "الطاقة الكهربية لابد من نقلها بجهود مختلفة والكهرباء تنقل إلى الأماكن المختلفة كان لدينا مراكز للتحكم في الشبكات ولكن لم يكن لدينا مراكز للتحكم في التوزيع".

وأكمل: "إذا حدث عطل ما في منطقة؛ حتى تحصل الشركة على البلاغ وتتحرك قد يحتاج الأمر إلى الوقت أما مراكز التحكم فتقوم بعمل اشراف على تشغيل الشبكات وتجمع المعلومات لحظة بلحظة وعند حدوث مشكلة تتحرك الشركة على الفور دون أي إبلاغ".

واختتم: "الموضوع يحتاج حواسب على درجة عالية من الكفاءة لأن المعلومة تنتقل من الكشك المحول إلى المركز وهو ما يرفع من جودة الخدمة للجمهور العادي".