الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أمين سر تشريعية النواب يوضح أسباب تأجيل قانون الغارمين

الرئيس نيوز

كشف النائب على بدر أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب؛ أسباب تأجيل إصدار قانون الغارمين والغارمات لافتا أنه سوف يطرح للحوار المجتمعي.

وقال بدر في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "أخذنا في الحسبان إمكانية وجود حالات للتحايل على هذا القانون ويذهب الأمر بشكل سلبي يؤدي إلى حالة من عدم لاتزان وهو ما جعلنا نقوم بتأجيل القانون وطرحة لحوار مجتمعي حتى لا يكون مشجعا على التحايل".

وأضاف: "بعض رجال الأعمال عرض أن يقوم بسداد الديون على الغارمات؛ أحد رجال الأعمال قال لا أجد من يعطيني قائمة بالغارمات والغارمين ومثلما هناك تخوف من السلبية ولكن الأساس في المجتمع المصري هو الإيجابية".

وتابع: "أريد أن أؤكد أنه في ظل النهضة التي نشهدها الجميع بدأ يأخذ روح العمل والقانون سوف يساعد الأشخاص في العمل بعد خروجهم من السجون".

وأوضح: "هناك دول كبيرة جدا تقدمت بسبب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبعد خروج الغارمين والغارمات من السجون سوف يدمجون في هذه المشروعات".

واختتم: "النسبة الكبيرة من الغارمين هم سيدات حيث تقوم بتجهيز ابنتها والاقتراض من بعض الأشخاص؛ الأمور تكون واضحة وسيتم وضع نص في القانون حال تكرار نفس المشكلة".