الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

رئيس قناة السويس: الكراكة حسين طنطاوي تدخل الخدمة خلال أسبوع

الرئيس نيوز

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة القديمة شهدت معدل عبور يومي للسفن يتراوح ما بين 42 إلى 45 سفينة على الأكثر، موضحًا أن إنشاء القناة الجديدة استهدف مضاعفة هذا العدد إلى 84 خلال عام 2023.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن القناة حققت أعلى معدل عبور يومي للسفن في تاريخها أمس بـ87 سفينة، مرجعًا الأمر إلى فضل الله ثم مجهود العاملين في الهيئة الذين لا يألون جهدًا لتقديم للدولة كل ما هو ناجح وجديد وصالح للاقتصاد القومي.

وذكر أن الهيئة لم تكن لتتمكن من تحقيق هذا المعدل أمس بحمولة تقترب من 5 ملايين طن وبعائد 22 مليون دولار لولا قناة السويس الجديدة، قائلًا إن القناة الجديدة تتحمل جميع أنواع السفن حتى الجيل الرابع.

وذكر رئيس هيئة قناة السويس، أن تجربة السفينة الجانحة «إيفرجيفن» وعبور 422 سفينة عالقة خلال 4 أيام، دليل على جاهزية قناة السويس وقدرتها على استيعاب السفن ذات الحمولات الكبيرة في وقت واحد دون مشكلات.

وعن دخول كراكتي «مهاب مميش» و«حسين طنطاوي» الخدمة، أوضح أن الكراكتين تعدان الأحدث في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنهما تعملان بقوة تكريك 3600 متر مكعب لسحب كميات الصخر والرمال وغيرها.

وأوضح أن كراكة «مهاب مميش» تعمل في قاعدة بورسعيد الآن، إضافة إلى أن «حسين طنطاوي» تدخل الخدمة خلال أسبوع أو 10 أيام بعد انتهاء الفترة التجريبية، مؤكدًا أنهما إضافة كبيرة لأسطول الهيئة والكراكات كقيمة وقدرة، وهو ما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بامتلاك القدرة في كل الأمور للتعامل مع المواقف المختلفة.
Advertisements
Advertisements