السبت 23 أكتوبر 2021 الموافق 17 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

النفط يقفز عالميا.. هل ترتفع أسعار البنزين في مصر الشهر المقبل؟

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 11:52 ص
الرئيس نيوز
طباعة
تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أول الشهر المقبل لتحديد أسعار البنزين والمنتجات البترولية لمدة 3 شهور مقبلة، في ظل القفزة الكبيرة التي تشهدها أسعار النفقط عالميا.

وقالت مصادر مسئولة لـ"الرئيس نيو" إن اللجنة تنظر في قرارها في ضوء تحرك السعر العالمي للنفط وكذلك سعر الدولار عالميا على مدار الـ3 شهور وتوقعات الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر أنه من المرجح إما أن يتم تثبيت السعر أو تحريكه في حدود 10% بحد أقصى وذلك لمراعاة التوقعات المستقبلية لسعر الخام.

يأتي هذا في ظل التوقعات المتشائمة لأسعار النفط عالميا خلال الفترة المقبلة مع توقعات شتاء قارس البرودة.

وقال جولدمان ساكس إن الشتاء الأكثر برودة، مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي عالمياً قد يؤديان إلى أسعار النفط أعلى من المتوقع في نهاية هذا العام، مع احتمال وصول النفط إلى 85 دولاراً للبرميل في الربع الرابع.

ورفع بنك جولدمان، توقعاته السابقة لأسعار النفط عند 80 دولاراً للبرميل للربع الأخير من عام 2021، حيث يعتقد أن أزمة الغاز الطبيعي إلى جانب شتاء أكثر برودة من المعتاد في أوروبا وآسيا قد يشكل خطراً صعودياً قدره 5 دولارات للبرميل مقارنة بالربع الرابع.

وكتب المحللون في غولدمان ساكس: "إن الضيق في إمدادات الغاز العالمية يخلق حافزاً صعودياً واضحاً، ويحتمل أن يكون ذا مغزى لسوق النفط هذا الشتاء، وهو أكبر من الخطر السلبي على الطلب العالمي على النفط من موجة كوفيد أخرى تشبه دلتا.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads