الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي يوجه بإزالة جميع التعديات في 6 شهور "ولو تطلب الأمر نزول الجيش"

الرئيس نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية والمصارف والمجاري المائية في مدة أقصاها 6 أشهر، حتى لو تطلب الأمر نزول القوات المسلحة إلى الشارع.

وقال الرئيس السيسي إن الدولة تسابق الزمن من أجل استعادة كفاءة المنشآت المائية بالكامل، لافتًا إلى تأثر المواطنين والمزراعين بالسياسات السابقة.

وأضاف خلال كلمته في حفل افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، صباح الاثنين، أن الدولة تؤدي دورها في هذا الصدد، ولكن المواطنين أيضًا عليهم التزام حقيقي، متابعًا: "كنا متأخرين كتير.. وكان لازم نتحرك بمعدل أسرع".

وطالب الرئيس الشعب بمد يد المساعدة، قائلا: "أنت تعديت على منشآت خاصة بالناس.. وفي رشيد المياه تأثرت بمقدار 50 مليون متر مكعب، ما يؤثر على المزارعين، والحكومة لن تصمت على هذه التعديات".

وأضاف أن الأمر إذا تطلب ستتدخل القوات المسلحة لإزالة التعديات التي تمت خلال 20 عاما مضت، متابعا: "آخد تمام بإزالة كل التعديات خلال 6 شهور".

وتعد محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.