الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصحة: تطعيم الطلاب من 15 إلى 18 عاما ضد كورونا خلال أسابيع

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة هالة زايد؛ وزيرة الصحة؛ أن هناك 16 مليون مواطن حصلوا على اللقاحات حتى الأن ما بين الجرعة الأولى والثانية.

وقالت زايد في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "قمنا بزيادة أعداد مراكز توزيع اللقاحات من 650 إلى 850 مركز وهناك حافلات في الشوارع تقوم بتوزع اللقاحات".

وأضافت: "قررنا فتح مراكز الشباب في المحافظات وستكون لمن لم يقوموا بالتسجيل وسوف يقوم المواطن بالتسجيل ويحصل على اللقاح مباشرة بداية من يوم الأحد والـ 850 مركز الأخرين لمن سجل بشكل مسبق".

وتابعت: "لا يوجد لدينا أي قوائم انتظار في مراكز المسافرين وكل من يرغب في السفر حصل بالفعل على اللقاح المعتمد في الدولة المسافر إليها وهو أمر إيجابي للغاية".

وأكملت: "كثير من الدول الأوروبية أقرت لقاح ساينوفارم وساينوفاك مثل إسبانيا والدنمارك لدينا وفرة في اللقاحات ولدينا إنتاج محلي وخلال 5 أو 6 أسابيع سيكون الإنتاج البومي من فاكسيرا العجوزة مضاعف وسيصل إلى مليون جرعة يوميا".

وأوضحت: "نحن مقبلين على عام دراسي وأناشد أولياء الأمور الحصول على اللقاحات والأن نوزع التطعيمات على القائمين على العملية التعليمية والأهالي وأولياء الأمور عليهم الذهاب للحصول على اللقاحات".

وعن موعد توزيع اللقاحات على طلاب الثانوية العامة قالت زايد: "قريبا سوف نوزع اللقاحات على طلاب الثانوية؛ دول العالم بالكامل أعادت الأبناء إلى المدارس".

وأكملت: "سوف يتم توزيع اللقاحات عقب زيادة كميات اللقاحات المنتجة محليا وشركة ساينوفاك أكدت على أنه لا يوجد مشكلة في توزيع اللقاحات في السن ما بين 16-18 عاما".

وأشارت زايد إلى أن كل من قام بالتسجيل للحصول على اللقاحات منذ فترة طويلة ولم يحصل على رسالة بالموعد عليه أن يدخل على الموقع ويقوم بإعادة التنشيط سوف يحصل على الرسالة على الفور.