الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"تجميل القاهرة": متسولون ينتحلون صفة عمال نظافة.. وراتب العامل 3 آلاف جنيه

الرئيس نيوز

كشف اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، حقيقة تسول بعض عمال النظافة الموجودين في الهيئة خلال تواجدهم بالشوارع.

وقال الشرشابي في تصريحات لبرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "العامل الموجود في الشارع هناك من يمتهن التسول، ومعه مقشة ويرتدي أي ملابس قريبة من زي عمال النظافة ويمكن تفصيلها ومن المستحيل أن يكون مرتديا الملابس كاملة".

وتابع: "هذا الشخص ليس عامل نظافة، من يمدون أيديهم ليسوا عمال نظافة، من يريد مساعدة عامل النظافة عليه عدم إلقاء القمامة في الشارع".

وواصل: "المحافظ شخصيا ألقى القبض بنفسه على أحد الأشخاص يتسولون باسم عامل النظافة، أحسن هدية للعامل عدم القاء القمامة في الشارع؛ هذا الرجل موظف في الدولة ويحصل على راتب محدد وله حوافز ومكافآت ونزل من أجل العمل".

وأوضح: "من يمتهن الشحاتة إذا جمع 50 ألف جنيه لن يكتفي، عامل النظافة في الشارع راتبه يصل إلى 3 ألاف جنيه وحين أمتهن مهنة معينة إذا كانت لا تكفي لن أمتهنها".

واختتم: "لدي عامل يعمل جنايني في عرب المحمدي، يعمل صباحا كعامل جناين وظهرا يعمل في مخبز ومساءا يعمل لدى مكوجي ويؤجر شقة بقيمة ألفين جنيه".