الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى لنائب رئيس شعبة الخضار: "أنت اللي بتاخد المكسب"

الرئيس نيوز

عبر الإعلامي أحمد موسى عن استيائه من ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة، لافتا أن الأسعار في الأسواق الشعبية أصبحت تتجاوز الحد الطبيعي.

من جهته قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نبيع لحساب المنتج الزراعي ونحصل على نسبة عمولة ولكن نتحدث عن الأسواق العشوائية ونستقبل 20 ألف طن من الخضار والفاكهة يوميا".

وأضاف: "ارتفاع الأسعار فترة مؤقتة بسبب التغيرات الجوية في السابق كان يصل 25-30 ألف طن من كل الأنواع حاليا هناك قلة معروض من الطماطم تحديدا"، ليقاطعه موسي: "والبطاطس؟ والجزر بعشرة جنيه هو أنا بشتري تفاح؟".

وتابع النجيب: "الجزر في سوق العبور من 4- 5 جنيه والبطاطس من 4-7 جنيه لابد أن يلجأ المواطن للمجمعات ولابد من رفع الأسواق العشوائية بأسواق منظمة"، ليرد موسى: "المجمعات مش موجودة في كل حته ولازم أعمل أسواق تجزئة المواطن".

وواصل: "يجب أن نستبدل الأسواق العشوائية بأسواق منظمة؛ ويجب أن يعلم المواطن أن هناك نسبة هدر ونقل وهي يتم تحمليها على الأسعار"، ليرد موسى: "حضرتك يا سيادة النقيب اللي بتاخد المكسب في الأخر؛ حضرتك أمال مين اللي بياخد؟"، ليرد النجيب: "نحصل على نسبة 5-7 على تسويق المنتجات الزراعية"، ليرد موسى "متخافش من الضرايب".