الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

دفاعا عن دحلان.. تيار الإصلاح بحركة فتح يهاجم تنظيم القاعدة

الرئيس نيوز

رد عماد محسن، الناطق باسم تيار الإصلاح الديموقراطي بحركة فتح، على استهداف أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة للقيادي الفلسطيني محمد دحلان.

وقال محسن في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" المذاع على قناة "تن": "في البداية شعرت أن الظواهري يريد أن يقول إنه على قيد الحياة؛ ويريد مع التطورات الجديدة التي جرت في أفغانستان أن يظهر وجاء في حلة جديدة ولحية مشذبه واستوديو فيه ديكورات وتصوير احترافي".

وأضاف: "استهداف القيادي محمد دحلان معروف لكل عروبي أنك إذا أردت أن تظهر عليك امتطاء صهوة القضية الفلسطينية وهذه التيارات التي ما جاءت إلى شعوبنا إلا بالقتل وفي كل مرة يبحثون على ما يمكن أن تسميه عن اسم في الأعلام أو أسم موجود في الحياة اليومية العربية؛ نتحدث عن محمد دحلان المناضل والأسير والمصاب الفلسطيني".

وتابع: "لم نعرف من هذه التيارات إلا الكراهية والتدمير وكراهية كل ما هو قومي ووطني في عالمنا العربي أول من واجه دحلان ومارس عداوته ضد دحلان كان الاحتلال الإسرائيلي الذي أبعد دحلان وأصاب دحلان وأبعد دحلان وحاولوا اغتياله عام 2001".

واختتم: "القاعدة تنضم إلى قائمة من يريدون استهداف دحلان؛ وإذا كان دحلان يحول بين القاعدة وبين تحرير فلسطين فنحن نبشرهم أن دحلان غير موجود في الأراضي الفلسطينية منذ 10 سنوات".