الجمعة 22 أكتوبر 2021 الموافق 16 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جورج قرداحي وزيرا للإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 03:05 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة
أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي ولادة الحكومة الجديدة في لبنان بعد عام على الفراغ السياسي الذي شهده لبنان بسب غياب تشكيل الحكومة، بعد حادثة انفجار بيروت، والتي ولدت في الشارع اللبناني قلقا وغضبا مستمرا.

ومن أبرز الوزراء الذين أعلنت الحكومة اللبنانية عنهم، الاعلامي جورج قرداحي الذي تولى حقيبة وزارة الاعلام.

من هو جورج قرداحي؟ 

جورج قرداحي هو إعلامي لبناني ولد في (1 مايو 1950) بقرية فيطرون في قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان. وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم غبريال، باميلا وباتريسيا. هو حاصل على إجازة بالحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية.

بدأ مسيرته الإعلامية من تلفزيون لبنان الرسمي وصحافياً ثم عمل في صحيفة "لسان الحال" قبل أن ينضم في عام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس، ليحقق معها شهرة واسعة استمرت حتى عام 1992 وتسلم خلالها منصب رئيس التحرير في الإذاعة. بعدها انتقل قرداحي إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس، التي قضى معها عامين من مشواره الإعلامي لينضم في عام 1994 إلى إذاعة (إم بي سي إف إم) في لندن التي كانت تمر حينها بظروف قاسية إلا أن قرداحي استطاع أن يعبر بها إلى بر الأمان قبل أن تأتي النقلة النوعية في حياته أواخر عام 2000 من خلال تقديمه برنامج "من سيربح المليون" على قناة إم بي سي.
       
ترك قناة إم بي سي 1 لينضم إلى قناة إل بي سي وعمل برنامج افتح قلبك. ولم يستمر أكثر من سنة ثم عاد إلى قناة إم بي سي 1 وظهر مرة أخرى في برنامج من سيربح المليون، وقيمة الجائزة مليون ريال سعودي ثم قدم برنامج القوة العاشرة وقيمة الجائزة 10 مليون ريال سعودي.

حاز على عدة جوائز وألقاب كجائزة الميركس دور كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007، وحصل أيضا على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة، كما ظهر في عدة إعلانات تلفزيونية، منها عطر باسمه "عطر جورج قرداحي" وشوفان هارفست هو وعائلته.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads