الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"اعرف".. موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين

الرئيس نيوز


يبحث الكثير من الطلاب داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2021، والتي جرى فتح باب القبول بها أمام طلاب الصف الأول الثانوي خلال شهر يوليو الماضي، والانتهاء من إجراء اختبارات القبول للطلاب المتقدمين بها من يوم 15 أغسطس وحتى 18 أغسطس الماضي. 

موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين



واشترطت الوزارة لقبول الطلاب بمدارس المتفوقين ستيم الآتي:

أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:

أولاً: أن يكون مجموع درجات الطالب «274.5» درجة فأكثر بنسبة تعادل «98%» من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي «اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم».

ثانيًا: أن يكون مجموع درجات الطالب «266» درجة فأكثر بنسبة تعادل «95%» من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي «اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم».

ويمكن الاستعلام عن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين عبر موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي https://exls.emis.gov.eg/. 

قد يهمك أيضا:

ما هو موعد إجازة المولد النبوي 2021.. طالع التفاصيل


الجدير بالذكر أنّه خلال شهر يوليو الماضي، جرى فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 2021/2022، في محافظات «الجيزة - القاهرة - الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية - الإسماعيلية - البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم - الغربية - العبور- الشرقية - بني سويف - قنا - المنيا - سوهاج - سرس الليان بالمنوفية - مدينة السادات بالمنوفية».