السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"جوانتاموا الشرق".. كيف هرب 6 أسرى فلسطينيين من سجن إسرائيلي؟

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي نشأت الديهي؛ أن المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية هم مناضلين يدافعون عن الأرض والعرض، لافتا إلى أنهم ضمن حركة تحررية أزعجت الاحتلال الاسرائيلي.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "المعتقلون الفلسطينيون مناضلون يبحثون عن أرضهم وحركة تحررية أزعجت الاحتلال".

وأضاف: "سجن جلبوع الذي نجح الفلسطينين الستة في الهروب منه هو سجن أنشأه الأيرلنديون وهو شديد الحراسة ويسمى باسم جوانتاموا الشرق".

وتابع: "كيف استطاع الفلسطينيين الستة الهروب وصفع الآلة الأمنية الإسرائيلية على وجهها خمسة من الأسرى هم من حركة الجهاد الإسلامي وواحد من كتائب الأقصي التابعة لحركة فتح".

وأكمل: "زكريا الزبيدي تقدم بطلب من شهر للانتقال إلى زنزانة زملائه الخمسة؛ وبعد خروجهم من السجن أحد المزارعين الإسرائيليين شاهدهم وأبلغ بعد هروبهم بساعات".

وأوضح: "الفلسطينين قاموا بحفر نفق أسفل السجن وخارجة بعشرات الأمتار بعيدا عن أسوار السجن وخرجوا؛ اوالمنشآت داخل السجن معلقة على أعمدة وهناك منطقة ميته أسفل السجن حفروا ودخلوها وتحركوا فيها".

وأكمل: "كيف استطاع هؤلاء المعتقلين احداث الفتحة في الخرسانة بدون أدوات ؛ الشاهد مما جري أنه لا يضيع حق ورائه مطالب وأن المواطن الفلسطيني حي".

واختتم: "هولاء استطاعوا بصبر وروية وحكمة نجحوا في أن يخرجوا هم أبطال واحرار دافعوا عن الأرض والعرض ومن وضع هؤلاء في السجن قانون الغاب".