الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عمرو أديب يعلق على أزمة الدكتوراة "الوهمية" لـ محمد رمضان: كله فشل في فشل

الرئيس نيوز


 

بعد سحب الدكتوراه الفخرية من الفنان محمد رمضان، من قبل المركز الثقافي الألماني في لبنان، علق الإعلامي عمرو أديب على الواقعة، واصفاً ما يفعله النجم المثير للجدل بأنه فشل بفشل.

 

وقال أديب في تغريدة نشرها أمس السبت، عبر حسابه في موقع "تويتر"، مشيراً لمحمد رمضان ولكن دون ذكر اسمه، بأنه لن يكسب أو يربح، وسيظل ذنب الطيار الراحل، أشرف أبو اليسر، في رقبته طوال حياته.

 

كما أضاف "سنة كاملة لا مسلسل نجح ولا كليب فرقع كله فشل في فشل وكذب في كذب.. وأي كذبة تتحول لفضيحة كبيرة فى ساعات قليله جدا..".

 

وكان المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، قد أعلن الجمعة، سحبه الدكتوراه الفخرية من الفنان المصري، بعد أن علم بقضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، ومطالبة الأخير رمضان بتعويض مالي بسبب إيقافه رسميا عن الخدمة، بعد سماحه للفنان بالتواجد داخل كابينة طائرته والتقاط صورة معه. وكذلك واقعة التقاط فنان إسرائيلي صورة تذكارية مع محمد رمضان، والتي أثارت ضجة حينها.

 

وأكد المركز أنه لم يكن يعلم أبدا عن تلك الواقعتين اللتين يدينهما ويشجبهما، ولهذا قرر سحب شهاداة التكريم من محمد رمضان.

 

كما اعتذر المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان "لشعب مصر حكومة وجيشا عن تكريم المدعو محمد رمضان وإعطائه شهادة الدكتوراه الفخرية".

 

من جهتها، نفت السفارة الألمانية في القاهرة أي علاقة لألمانيا بالمؤسسة التي منحت الفنان محمد رمضان الدكتواره الفخرية في لبنان مؤخرا.

 

وقالت السفارة على "فيسبوك": "دائما نشعر بالارتياح لرؤية كم من الناس يحبون كلمة ألمانيا، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية".