الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

التفاصيل الكاملة لمقتل حسناء بغداد "نورزان الشمري "

حسناء بغداد نورزان
حسناء بغداد نورزان الشيمري

تصدرت حسناء بغداد نورزان الشمرلي تريند تويتر وذلك عقب مقتلها، تحدث مغردون تويتر ورواد السوشيال ميديا في بغداد عن تعرض الفتاة لواقعة تحرش قبل مقتلها.


ولكن سرعان ما أصدرت وزارة الداخلية العراقية بيان صحفي خلال الساعات الماضية تنفي من خلاله  وقوع أي اعتداء جنسي على فتاة حسناء لفظت أنفاسها الأخيرة بعد مقتلها على يد ثلاثة رجال قرب جسر الجادرية وسط بغداد.


أحد أبناء خالتها إن نورزان أرسلت له تفاصيل تهديد عمها لها، طالبا من الجهات المعنية الاستعانة بهذه الشهادة أثناء التحقيقات.

تفاصيل مقتل حسناء بغداد نورزان الشيمري

ووفقا لما قاله مغردون السوشيال ميديا أن حسناء بغداد السبب في مقتلها هو العنف الاسري، حيث قالت أحد الصفحات العراقية علي تويتر : امرأة أخرى تفقد حياتها بسبب العنف.

‏قُتلت الشابة ⁧‫نورزان الشمري‬⁩، يتيمة الوالدين، طعنًا أثناء عودتها من العمل. وفقًا  لأقاربها، صرحت الشمري بتعرضها للعنف الأسري مرارًا من قبل أسرة عمها و في 2020، سُجلت 15 ألف حالة عنف أسري ضد النساء في العراق .


بينما قال مصطفي شما أحد مغردون تويتر من العراق :"فتاة بعمر الورد من مواليد 2001 يتيمة الاب  و تعمل في معمل صنع الكيك لكي تعيل نفسها ووالدتها . تنتهي حياتها بعد ما اعتدوا عليها 3 اشخاص واغتصبوها ومن ثم طعنوها بسكاكين اي جريمة هذه ؟؟ بأي ذنب قتلت ! لترقد روحكِ الطاهرة بامان وسلام ".


قال أحد اقاربها في فيديو تم تداوله في العراق  أن نورزان وهي الشابة التي كانت تعمل بمحل لعمل المعجنات، على الزواج للمرة الأولى عندما بلغت 13 عاما.

وبعد طلاقها أُجبرت على الزواج مرة ثانية من شخص غير متزن اعتاد على ضربها، وفي المرة الثالثة أجبرها عمها على الزواج من ابنه بعد تطليقها.