الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

شركات السيارات المحلية لرئيس الوزراء: نتجه لرفع الطاقات الإنتاجية لاستيعاب الطلب على مبادرة الإحلال

الرئيس نيوز


 قال أحمد عبد الرازق المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات، إن رئيس الوزراء اجتمع مع شركات السيارات المشاركة في المباردة للوقوف على أسباب تأخر بعض التسليمات.

وتابع في تصريحات خاصة لـ" الرئيس نيوز" أن الشركات استعرضت الأزمة العالمية الخاصة بنقص الرقائق الالكترونية والتي خفضت الانتاج بأكثر من 40% وبالتالي انعكس ذلك على الانتاج.

وأكد عبد الرازق على أن رئيس الوزراء وجه بضرورة اخطار العملاء الحاجزين الذين انهوا الاجراءات واستوفوا الشروط حتى يتمكنوا من الاختيار بين الانتظار لآو اختيار طراز آخر متوفر وذلك لتسريع وتيرة المبادرة التى تشهد اقبالا كبيرا بين المواطنين .

وقال أن عدد الطلبات المستوفاة للشروط والاجراءات حتى الان بلغت 31الف طلب وحجم تسليمات 4600سيارة .

وأوضح أن رئيس الوزراء طالب من الشركات زيادة حجم الانتاج المحلي وأكدت الشركات المشاركة انها تسعى لرفع الطاقة الانتاجية لمواكبة الزيادة في الطلب المحلي.

وقال المهندس خالد سعد رئيس رابطة مصنعي السيارات لـ" الرئيس نيوز" أن الطلب على السيارات المجمعة محليا ارتفع عن السيارات المستوردة بسبب مبادرة إحلال السيارات التي نجحت في تنشيط المبيعات خلال الشهر الماضي حيث تقوم الشركات بتسليم كل السيارات المنتجة محليا بنسبة مكون محلي أعلى من 45% بالكامل الى المبادرة مما دفع بحجم مبيعات كبير .