الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الطيران المدني الروسي يزيد عدد الرحلات إلى المنتجعات المصرية

الرئيس نيوز

أعلنت هيئة الطيران المدني الروسي، أن شركات الطيران "نوردويند" و"أزور إير" و"إيكار" و"روسيا" و"يامال" و"ريد وينجر" و"إس7" تسلمت تصاريح للطيران إلى المنتجعات المصرية من الأقاليم الروسية.

وقالت في بيان: "اعتبارا من 27 أغسطس 2021 بقرار من مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا، نوسع جغرافية الرحلات الجوية إلى المنتجعات السياحية في مصر، حيث سمح بالرحلات من 49 مدينة روسية، تسيير رحلة واحدة في الأسبوع الى الغردقة وشرم الشيخ".

وأضاف البيان: " من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ، بالإضافة إلى شركة الطيران الروسية سيتم تشغيل رحلات من قبل شركتي "إيروفلوت" و"سيبيريا"، حيث حصلت شركة إيروفلوت على إذن للقيام بـ 7 رحلات أسبوعياً على كل خط أما الخطوط سيبيريا ستسير رحلة واحدة أسبوعياً إلى الغردقة ورحلتين أسبوعياً إلى شرم الشيخ".

وأعلن سفير مصر في موسكو، إيهاب نصر، في وقت سابق، أن المرحلة التالية من عودة السياح الروس إلى المنتجعات المصرية، ستبدأ اعتبارا من 27 أغسطس الجاري.

وقال نصر، خلال مؤتمر صحفي في مبنى وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا": "نحن في مصر نرحب ترحيبا حارا بعودة السياح الروس إلى الغردقة وشرم الشيخ".

وأوضح "نحن نستعد للمرحلة التالية التي تبدأ من27 أغسطس، حيث سيكون هناك 30 رحلة من موسكو إلى شرم الشيخ، و30 رحلة إلى الغردقة، بواقع 60 رحلة أسبوعيا".