السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

القوى العاملة بالبحيرة: التفتيش على 422 منشأة خلال شهر يوليو

الرئيس نيوز




قال السيد الخطيب مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة، إن المديرية قامت خلال شهر يوليو الماضي، بالتفتيش على 422 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 29 محضراً للمنشآت المخالفة، وعقد 4 ندوات توعية عمالية، وعمل زيارة خدمات عمالية.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقامت المديرية بالتفتيش على 52 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 8 محاضر لمنشآت مخالفة، وإعطاء مهلة قانونية لـ22 منشأة أخرى، والتفتيش على 240 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة  فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 23 شكوى عمالية، تم تسوية 6 منها ودياً، وإحالة 3 شكاوي للمحكمة العمالية، و14 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، بالاضافة إلى تجديد ترخيص فلسطيني.

وفي مجال التدريب المهني، قامت المديرية بالانتهاء من دورتان تدريبيتان بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة، فترة صباحية ومسائية، لـ20 متدربة.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحيرة، قامت بتكثيف حملات التفتيش في مجال التفتيش العمالي، بالتفتيش على 469 منشأة أسفرت عن تحرير 10 محاضر للمنشآت المخالفة لأحكام قانون العمل، خلال شهر يونية الماضي.

وفي مجال السلامة والصحة المهنية، فقد قامت المديرية بالتفتيش على 380 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعي الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، وإزالة المخالفات، وأسفرت عن تحرير 19 محضراً للمنشآت المخالفة.

 

وفي مجال علاقات العمل، فقد تلقت المديرية 34 شكوى عمالية تم تسوية 14 منها، وإحالة 11 للمحاكم العمالية المختصة، وحفظ 7 شكاوي، ومازال 2 منها تحت البحث.

 

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحيرة، قامت خلال شهر مايو الماضي، في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 533 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 11 محضراً للمنشآت المخالفة، وعقد 6 ندوات توعية عمالية، وعمل 5 زيارات خدمات عمالية.