السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 برقم الجلوس الآن

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

ينتظر مئات الآلاف من طلاب الثانوية العامة وذويهم داخل جمهورية مصر العربية، نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 برقم الجلوس الآن، عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الأرقام القديمة في مجاميع الثانوية العامة أصبحت ليست موجودة الآن، مشيرا إلي أن نسبة النجاح في الثانوية العامة 2021 هذا العام بلغت 74%، ولعلمي علوم 76%، وعلمي رياضه 76%، بينما بلغت بالشعبة الأدبية 70%.

تفاصيل نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021

وأضاف الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أن أعلى نسب من الطلاب درجتهم هي 274 من 410 ، وهم النسبة الأكبر، مما يدل حدوث تغيير في شكل توزيعه الدرجات عن السنوات الماضية، مؤكدا أن نسبة النجاح فى الشعبة العلمية أعلى من الشعبة الأدبية.

وتابع وزير التعليم، إن العام الدراسي 2021، كان عاما خاصا جدا ودفعة تاريخية نظرا لأزمة انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن التطوير في المرحلة الثانوية بدأ في 2017، وكان محوره استحداث تقييم جديد لقياس مهارات التعلم.

وأضاف أن الأسئلة الجديدة بامتحانات الثانوية العامة 2021 معيارية موضوعة بشكل علمي، ولذلك تم بناء بنوك أسئلة بمواصفات عالمية للمرحلة الثانوية، مؤكدًا أن الامتحان النهائي كان الرابع بعد 3 امتحانات تجريبية.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وصول أوائل الثانوية العامة إلى47 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، مؤكدا بأنه سيتم الاتصال هاتفيا بأوائل الطلاب؛ لتهنئتهم.

ويقدم موقع كشكول خدمة الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2021، فور الانتهاء من المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر الرابط التالي (من هنا).

كما يمكن للطلاب من كل محافظات الجمهورية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالدرجات التفصيلية مساء اليوم، عن طريق الاسم ورقم الجلوس عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم على الرابط التالي : (من هنا)

خطوات الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021


- كتابة رقم جلوس الطالب.

- الضغط على زر الاستعلام.

- سوف تظهر النتيجة بدرجات المواد والشعبة والنسبة المئوية.

هذا وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فجر اليوم الثلاثاء، حجب نتيجة طالبين هما أبناء نائب عن دائرة أبوكبير بالشرقية لتسريبها ولنشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا، مؤكدا بأنه تقرر أيضا تحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.​

فيما عقب عضو مجلس النواب عن دائرة أبوكبير علي قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلا: "فصبر جميل والله المستعان".

وخاض الطلاب امتحانات الثانوية العامة هذا العام بنظام جديد للأسئلة التي تعتمد على الفهم والغى النظام الجديد الشكل المعمول به لكراسة الإجابة القديمة واستحداث نظام جديد حتى يتم تصحيح النتيجة بشكل إلكتروني بدون تدخل العنصر البشري لعدم وجود اسئلة مقالية في الشكل الجديد للامتحان.

الجدير بالذكر أن المجموع الكلي لنتيجة الثانوية العامة هذا العام 410 درجات، وعدد المواد المضافة إلى المجموع 12 مادة، وكل مادة مجموع درجاتها 60 درجة فيما عدا 3 مواد (العربي ومجموعه 80 درجة، ومادة اللغة الأجنبية الأولى ومجموعها 50 درجة ومادة اللغة الأجنبية الثانية ومجموعها 40 درجة)، كما أنه في هذا العام 2021، لن يتم استخدام درجات الرأفة في نتيجة الثانوية العامة 2021، كما لم يتم إضافة 10٪، وسيكون هناك أساليب علمية لضبط مستويات الصعوبة.