الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

آبي أحمد يهاجم "إعلام ودبلوماسية الغرب".. ويتوعد جبهة تيجراي

الرئيس نيوز

بعد أيام من تحالف جبهة تحرير تيجراي وجيش تحرير أورومو ضد حكومته، دعا رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، الإثيوبيين إلى "التكاتف في مواجهة ومقاومة الجهود التي تبذلها الدبلوماسية ووسائل الإعلام الغربية لتحريف أيديها بالقوة، ليتم تفكيك الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الإرهابية مرة واحدة وإلى الأبد".

وذكر في بيان مطول أصدره، أمس الأحد، عبر قنواته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أن الدبلوماسية الغربية ووسائل الإعلام "استمرت في بذل الجهود لترديد أصوات الجماعة الإرهابية"، بحسب شبكة "فانا" الإثيوبية.

ولفت رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، في بيانه المطول إلى أن "عددا من الدول في العالم شهدت مؤامرات مماثلة أدت إلى ظهور تهديدات بالتفكك في وقت أو آخر، وأن دولا مثل يوغوسلافيا وسوريا والصومال وليبيا وقعوا في هذه المؤامرات".

بينما اعتبر أن "ألمانيا واليابان وكوريا وفيتنام هي بعض الدول الرائدة التي نجحت في إحباط الأزمات والمؤامرات التي مرت بها بفضل مواجهتها لها بوحدة قوية"، مشيرا إلى أن "هذه الدول تعد حاليا من بين النماذج الرئيسية لقوتها الاقتصادية ونظامها السياسي الحديث وقدراتها التكنولوجية وقيمها الاجتماعية المتحضرة".

وتابع رئيس وزراء إثيوبيا موضحا أن "هذه البلدان تعرضت للاختبار من خلال المآزق المروعة والأكثر تحديا، ورغم ذلك تجاوزتها وأصبحت مزدهرة الآن باستخدام التحديات كنقطة انطلاق".

وعن القتال ضد جبهة تحرير تيجراي، قال إن "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي تبذل حاليا جهودها الأخيرة في الحصول على مساعدة بسبب فقدانهم الأمل في تحقيق إنجازات".

وأشار رئيس الوزراء الإثيوبي إلى أن "لدى العالم الغربي مجموعة واسعة من الأدوات الإعلامية وقوة متقدمة لتشويه صورة الناس في العالم".