الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل تؤثر لقاحات كورونا على المتحور "دلتا"؟

الرئيس نيوز

أكد شرف عقبة رئيس اقسام الباطنة العامة والمناعة بجامعة عين شمس أن وزارة الصحة قامت بالاتفاق على كمية كبيرة من اللقاحات من عدة مصادر لافتا أنه كلما زاد أعداد الحاصلين على اللقاح كلما انخفضت الإصابات وتحورات الفيروس.

وقال عقبة في مداخلة هاتفية لقناة "الحدث اليوم": "منظمة الصحة العالمية أعلنت أن كل اللقاحات المتاحة لديها القدرة على مواجهة المتحور دلتا وكل اللقاحات لديها القدرة في منع الوفيات والإصابات الشديدة".

وأضاف: "اليوم وأمس هناك 100 ألف شخص تلقوا اللقاح والمصريين بدأوا في الوعي وكل ما يزيد عدد الحاصلين على اللقاح يجعل المجتمع في أمان".

وتابع: "وزارة الصحة كل ما تحصل على كميات من اللقاح تقوم بفتح مراكز جديدة للتسهيل على المواطنين في أقرب مكان موجودين فيه وصلنا حاليا لأعداد كبيرة من مراكز توزيع اللقاحات".

وأوضح: "من الضروري أن يتحمل كل مواطن مسؤولياته لأننا نشهد زيادات في معدل الإصابة ومع بداية شهر أكتوبر يكمن أن تكون الزيادات أكبر من ذلك حتى لا ندخل موجة رابعة تتسبب في الضغط على المستشفيات".

وعن تأثير درجات الحرارة على انتشار الفيروس قال عقبة: "الدراسات لم تثبت أن تغيرات درجة الحرارة لها علاقة بانتشار الفيروس ولكن تصرفات الناس تختلف في الشتاء لتواجدهم في أماكن مغلقة وغير جيدة التهوية".