الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سيول ضخمة تدمر جسرًا بين السودان وإثيوبيا وتزيل 75 منزلًا في محلية "باسندة"

الرئيس نيوز

تشهد السودان موجهة من الامطار والسيول الضخمة إلى الدرجة التي جرفت تلك الأمطار والسيول جسرا على الطريق القاري الرابط بين السودان وإثيوبيا، مساء أمس الجمعة، كما ألحقت أضرارا بالغة باحدى القرى المجاورة.
وتفيد تقارير أن جسرًا في منطقة سرف سعيد بالطريق القومي "القضارف ـ دوكة ـ القلابات" انهار جراء الأمطار التي شهدتها المنطقة، كما ألحقت الأمطار أضرارا بالغة بعدد من منازل المواطنين والمؤسسات والمرافق الحكومية بالمنطقة الواقعة بمحلية باسندة في ولاية القضارف بشكل كلي وجزئي.
وتفقد المدير التنفيذي لمحلية باسندة مأمون الضو عبد الرحيم ولجنة أمن المحلية الأضرار التي لحقت بالقرية والجسر، وقال المدير التنفيذي للمحلية في تصريحات نقلها موقع "سودان تربيون" إن الأمطار خلفت خسائر كبيرة تمثلت في انهيار 75 منزلا فضلا عن قطع الطريق القاري الرابط بين السودان وإثيوبيا بانهيار جسر سرف سعيد.
وتستضيف محلية باسندة نحو ثلاثة آلاف لاجئ إثيوبي من قوميتي الكومنت والقُمز في أحدث موجة لجوء، وينتظر إنشاء معسكر ثالث للاجئين الإثيوبيين بالمنطقة بعد تشييد معسكري أم راكوبة والطنيدبة في وقت سابق.
وأضاف المسؤول المحلي أن لجنة الطوارئ بالمحلية وقفت ميدانيا على الأضرار وأجرت المسح الأولي للمتأثرين وناشد لجنة الطوارئ بالولاية والمنظمات للتدخل والاسراع في ارسال المساعدات.